السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


وزيرة الهجرة تعلق على لقاء رئيس الوزراء بالدارسين فى الخارج

محمود كساب

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 06:40 م

علقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، على لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشباب الدارسين في الخارج والتي نظمت لهم وزارة الهجرة عددا من الزيارات للمشروعات القومية بمصر.

وكتبت وزيرة الهجرة عبر صفتحها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك «مصر الجديدة»...أول لقاء من نوعه لرئيس وزراء مصر مع مجموعة من شباب الدارسين فى الخارج.

وتابعت «لما كنت فى سنهم ماشفتش مؤتمرات لشباب يقفوا قدام رئيس الجمهورية يتناقشوا معاه بكل حرية، ولا شفت رئيس وزراء يقابل شباب من الخارج ويديلهم من وقته للرد على أسئلتهم».

وأضافت «الأولاد بيشكروا دولتهم على جهدها لعودتهم فى أزمة العالقين وبيوعدوا بمساندتها لما يرجعوا لجامعاتهم فى الخارج بعد ما شافوا وعرفوا..يا بخت مصر بشبابها»..

وأكدت وزيرة الهجرة خلال منشورها على فيس بوك، كلام رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، حيث كتبت «قالها كلمة سيادة الرئيس....اشتغل جامد وسيب الباقى على ربنا».

يذكر أن وزارة الهجرة قد أطلقت مبادرة «شباب الدارسين بالخارج» في يوليو 2020، واستمرت حتى نوفمبر، متضمنة زيارات ولقاءات متنوعة تهدف لتعريفهم بما يدور على الساحة المصرية، من تحديات وتنمية تجرى على أرض مصر، وكذا تعريفهم بالتطور بقطاع التعليم العالي والجامعات المصرية التي تضاهي الجامعات في الخارج.

وقام الوفد بزيارة عدد من المشروعات القومية في مصر مثل العاصمة الإدارية وجامعة الجلالة ومنطقة روضة السيدة زينب والقرية الذكية، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع وزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطي وشيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكنيسة الكاثوليكية.

Image may contain: ‎7 people, ‎text that says '‎others. 9 and Zafer Jessica with is Makram Nabila 1h

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة