صورة من المباراة
صورة من المباراة


ماذا يحتاج منتخب مصر من المباراتين المقبلتين لحسم تأهله إلى «الكان»؟

أحمد نزيه

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 08:38 م

ارتقى منتخب مصر إلى صدارة المجموعة السابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2022، المقررة في الكاميرون، وذلك بعد هزم مضيفه التوجولي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات.

ووصل منتخب مصر إلى الصدارة برصيد ثماني نقاط، بفارق الأهداف أمام منتخب جزر القُمر، ثم منتخب كينيا برصيد ثلاث نقاط، وأخيرًا توجو برصيد نقطة واحدة، وقد فقدت كامل حظوظها في التأهل للكان.

واقترب منتخب مصر من التأهل لكأس أمم إفريقيا للمرة الخامسة والعشرين، وهو رقمٌ قياسيٌ في عدد المشاركات من بين جميع المنتخبات الإفريقية.

نقطة من كينيا أو ثلاث من جزر القُمر

ويلتقي منتخب مصر في نيروبي مع كينيا في الجولة الخامسة في شهر مارس الماضي، بعدها بأيام قليلةٍ سيستضيف منتخب جزر القُمر ضمن مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات.

ويحتاج منتخب مصر لضمان التأهل رسميًا إلى التعادل على أقل تقدير مع منتخب كينيا في مباراة الجولة الخامسة، ليضمن تأهله رسميًا بغض النظر عن باقي المواجهات.

ولكن إذا تعرض المنتخب المصري لخسارةٍ أمام كينيا، فإنه سيتحتم عليه الانتصار على جزر القُمر في القاهرة، لتجنب الحسابات الضيقة وانتظار أن تخدم النتائج الأخرى مصالحه.

ويمكن لمنتخب مصر أن يتأهل بالتعادل أو الخسارة أمام جزر القُمر، حال خسارته قبلها أمام كينيا أيضًا، ولكن بشرط ألا ينتصر المنتخب الكيني على مضيفه التوجولي، فاقد الأمل في التأهل، في مباراة الجولة الأخيرة من التصفيات.  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة