جامعة طنطا - صورة أرشيفية
جامعة طنطا - صورة أرشيفية


جامعة طنطا: استراتيجية للنهوض بالبحث العلمي وربطها بـ«رؤية مصر 2030»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 08:53 م

 

قال الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، إن هناك خطة استراتيجية للنهوض والارتقاء بمنظومة البحث العلمي بقطاع الدراسات العليا بجامعة طنطا لمدة خمس سنوات.

جاء ذلك خلال ترأسه الاجتماع الشهري لمجلس شئون الدراسات العليا، والذي عقد اليوم بمقر إدارة الجامعة بحضور وكلاء كليات الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وأوضح نائب رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة تسير بخطى ثابتة نحو تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية وتحقيق رؤية مصر 2030، مؤكدًا سعي الجامعة برئاسة الدكتور عماد عتمان نحو تعزيز منظومة البحث العلمي وتحقيق التنافسية والتميز والابتكار، وتسخير إمكانيات الجامعة بما يضمن إحداث طفرة في قطاع البحث العلمي لخدمة وتنمية المجتمع.

وأضاف الدكتور كمال عكاشة، أن الخطة الاستراتجية للجامعة "2020 - 2025" تتضمن عدة محاور منها التوسع في برتوكولات التعاون مع المؤسسات ذات الصلة الإقليمية والدولية، زيادة الدعم المالي المقدم للبحث العلمى، التوسع في الشراكات بين الجامعة والقطاعات الاقتصادية، تعظيم الاستفادة من برتوكولات التعاون مع وزارة التعليم ودور النشر، فضلًا عن تعزيز النشر العلمي في مجلات دولية محكمة في المجالات المختلفة.
 

اقرأ أيضًا | وزير التعليم العالي: العام القادم «عام المعاهد والمراكز البحثية»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة