صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إصابات فيروس كورونا في أفريقيا تتجاوز حاجز «المليونين»

أحمد نزيه

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 08:56 م

 

شهدت قارة أفريقيا، اليوم الثلاثاء، تسجيل 9667 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، حتى كتابة هذه السطور، مما جعل القارة السمراء تكسر حاجز المليوني إصابة بالفيروس التاجي.

وارتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في مجمل القارة السمراء إلى مليونين و7 آلاف و979 حالة إصابة، من بينها 47 ألفًا و966 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 2.18% تقريبًا.

وأصاب فيروس كورونا كل بلدان القارة السمراء دون استثناء، وكان آخرها مملكة ليسوتو التي دخلها الفيروس التاجي في شهر مايو الماضي.

ومن بين الدول الأفريقية البالغ عددها 54 دولة، توجد دولتان فقط في أفريقيا لم يسجلا أية حالة وفاة بالفيروس، وهما إريتريا وسيشل.

وأكثر إصابات فيروس كورونا في أفريقيا مسجلة في جنوب أفريقيا، التي شهدت حتى الآن تسجيل 752 ألفًا و269 حالة إصابة، من بينها 20 ألفًا و314 حالة وفاة بالفيروس، وهو أعلى عدد وفيات بكورونا في دولة واحدة بالقارة.

ومع ذلك، تظل أفريقيا أكثر قارات العالم حظًا فيما يتعلق بتفشي وباء كورونا. ومن بين 54 دولة أفريقية هناك 4 دول فقط بلغ عداد إصابات كورونا بها ستة أرقام (100 ألف فأكثر)، وهي جنوب أفريقيا، المغرب، مصر، إثيوبيا، على الترتيب.

وعلى صعيد الوفيات، هناك 10 بلدان فقط في القارة تجاوزت الألف وفاة بالفيروس، كان آخرها ليبيا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة