جانب من الجولة
جانب من الجولة


موقف جديد لسيارات السرفيس بالرماية والمنصورية‎

محمد وحيد

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 10:17 م

كشف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة،عن تخصيص قطعة أرض بمساحة ٤ فدان و٧ قيراط بطريق المنصورية، لإستغلالها في إنشاء موقف خاص لسيارات السرفيس يتم إستخدامه في تسكين سيارات السرفيس المنتشرة بشكل عشوائي بمنطقة الرماية والمنصورية وذلك بشكل مبدئي .


وأشار المحافظ بأن الموقف سيساهم في إستيعاب الخطوط الداخلية وخطوط الأقاليم المنتشرة بشكل غير منظم والتي تقدر بحوالي ١٣٠٠ سيارة سرفيس تشمل خطوط " كرداسة ، إمبابة دائري المعادي والمؤسسة ورمسيس بالإضافة إلى خطوط الفيوم ومراكزها،و بني سويف،و المنيا، والمرج كارفور الصحراوي و دهشور".


ووجه المحافظ بتجهيز قطعة الأرض ورفع كفاءتها في أسرع وقت ممكن مع تدعيمها بوابات دخول وخروج لإحكام السيطرة على السيارات بالإضافة إلى تركيب أعمدة إنارة ومراعاة توفير أماكن إنشاء أكشاك حضارية وأماكن انتظار وجلوس للمواطنين ودورات مياه لخدمة المترددين على الموقف والسائقين.

ووجه المحافظ بإجراء رفع مساحي للأرض وتكليف أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة بإعداد مخطط شامل لتطويرها بشكل متكامل خلال الفترة المقبلة واستغلالها بالشكل الأمثل ليتماشى مع النقلة الحضارية التي تشهدها منطقة الرماية والمنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير .  

كما كلف المحافظ رئيس حي الهرم برفع كفاءة الشوارع المحيطة بالأرض لتيسير الحركة المرورية بالمنطقة والتسهيل على السائقين في الدخول والخروج من الموقف دون معوقات مؤكداً علي توقيع مخالفات على السائقين غير الملتزمين بالمكان المخصص لهم.

 

اقرأ أيضا| «الجيزة» تعلن مناطق انقطاع الكهرباء بالمحافظة غدا الأربعاء‎

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة