وزير الكهرباء والطاقة المتجددة دكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة دكتور محمد شاكر


وزير الكهرباء..برنامج القراءة الموحد سيكشف المتسببين فى إصدارالفواتير الخاطئة

حنان الصاوي

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 10:44 م

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، أن برنامج القراءة الموحد سيكشف المتسببين فى إصدار فواتير الكهرباء الخاطئة والقضاء على حجة عدم دقة قراءة العدادات.

وأكد شاكر أن البرنامج تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك، كما أنه سيتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة، لذلك يصعب التلاعب فى هذا البرنامج ويضمن حق الدولة والمواطن معا فى أن تحصل الأولى على مستحقاتها ويسدد الثانى استهلاكه الفعلى فقط.

وأشار الوزير إلى أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية سيكون أون لاين بواسطة الإنترنت الموجود على هواتف قراء شركة شعاع لإرسال القراءة مباشره لشركات توزيع الكهرباء.

وذكر شاكر أنه يتم العمل بتطبيق برنامج القراءة الموحد بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية، وأن البرنامج يستهدف القضاء بنسبة كبيرة على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة لاعتماده على إرسال قراءة العداد عبر البرنامج فور التقاط الصورة بواسطة الإنترنت.

وأكد شاكر أن برنامج القراءة الموحد يتم بالتنسيق بين شركة «شعاع» المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء وشركات توزيع الكهرباء، وموظف شركة شعاع يقوم بالتقاط صورة لعداد المشترك باستخدام برنامج القراءة الموحد وإرسالها «أون لاين» لإدارة الكهرباء التابع لها المشترك ويتم إصدار الفاتورة بناء على القراءة الموجودة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة