دونالد ترامب
دونالد ترامب


المحكمة العليا في بنسلفانيا ترفض مزاعم محامي ترامب بشأن نتائج الانتخابات

منال بركات

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 12:34 ص

 

رفضت المحكمة العليا في بنسلفانيا، يوم الثلاثاء، ادعاء حملة دونالد ترامب، بأن فيلادلفيا انتهكت قانون انتخابات الولاية بالطريقة التي تعاملت بها مع المراقبين في مركز فرز الأصوات في المدينة.

ومن المرجح أن ينهي الحكم قضية حملة ترامب في المحكمة الفيدرالية، حيث انضم رودي جولياني، إلى جلسة يوم الثلاثاء للمناقشة نيابة عن جهود الرئيس دونالد ترامب، للطعن في نتائج الانتخابات في ولاية بنسلفانيا، مدعيا بلا أساس "تزوير واسع النطاق للناخبين الوطنيين".

والمعروف أن الرئيس المنتخب جو بايدن، قد حصل بالولاية على أكثر من 74000 صوت.

في حين ادعى جولياني أن إحدى المشاكل الرئيسية في ولاية بنسلفانيا، هي أن مراقبي الانتخابات الجمهوريين لم يُسمح، لهم بالاقتراب بما يكفي من جداول فرز الأصوات في فيلادلفيا.

وقالت المحكمة العليا في بنسلفانيا، إن جميع قوانين الولاية تتطلب السماح للمراقبين "بالتواجد في الغرفة"، حيث يتم عد الأصوات، ولا يحدد القانون مسافة دنيا بينها وبين جداول العد.

وجاء في الحكم أن المجلس التشريعي ترك الأمر لمجالس انتخابات المقاطعات لاتخاذ هذه القرارات، وفي حالة فيلادلفيا، صاغ المجلس المحلي هذه القواعد بناءً على دراسته الدقيقة لكيفية حماية أمن وخصوصية بطاقات الاقتراع على أفضل وجه، فضلاً عن حماية موظفيها وغيرهم ممن سيكونون حاضرين أثناء الوباء، وقالت إن المراقبون موجودون هناك ليشاهدوا وليس لتدقيق أوراق الاقتراع.

ووجدت المحكمة أن الشاهد الذي أدلى بشهادته في المحكمة، قال إنه يمكنه رؤية عملية العد بأكملها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة