وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني
وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني


وزير السياحة والآثار: استقبلنا 500 آلاف سائح منذ 5 شهور 

مي سيد

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 12:51 ص

 

قال وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني، إن مصر استقبلت 500 آلاف سائح منذ 5 شهور بعد عودة الحركة السياحة في يوليو الماضي، حيث كانت مصر من البلاد الأكثر حظا في زمن كورونا بسبب الاكتشافات الأثرية التي تمت في عام 2020 التي كانت خير دعاية المقصد  السياحي المصري، مضيفا أن عام 2020 شهد الجهود المبذولة منذ سنوات من البعثة الأثرية المصرية برئاسة الأمين عام للمجلس الأعلى للآثار د. مصطفى وزيري.
وأضاف وزير السياحة خلال جلسته مع الصحفيين على هامش الاحتفال بعيد تأسيس المتحف المصري بالتحرير، أن المواقع السياحية العالمية تتحدث عن مصر كمقصد سياحي أمن تماما من فيرس كورونا، وأن مصر لديها إجراءات احترازية صارمة لمنع انتشار الوباء العالمي حيث كتبت الكثير من المواقع أن السياح الذين زاروا مصر في وقت كورونا عادوا إلى بلادهم بأمان، وأكمل العناني قائلا : «المواقع العالمية تقوم بالترويج لمصر».
وأشار الوزير إلى أن قانون التراخيص السياحية سيتم الموافقة عليه قريبا وسوف يقدم تسهيلات في الاستثمار السياحي، وعن ملف العمرة أكد الوزير، أنه في اجتماعات مستمرة ومتواصلة مع غرفة الشركات السياحة والاتحاد العام للغرف السياحية حتى يتم تطبيق ضوابط عمرة تجمع بين جميع المصالح وأهمها المواطن المصري.

اقرأ أيضا

 

احتفالا بعيد ميلاده الـ118... المتحف المصري يفتح أبوابه لسفراء العالم
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة