جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال


اليوم.. سلطنة عُمان تحتفل بالعيد الوطني الـ50

هبة عبدالفتاح

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 03:32 ص

تحتفل سلطنة عُمان، اليوم الأربعاء 18 نوفمبر بالذكرى الـ50 لعيدها الوطني، والذي يوافق ذكرى التأسيس على يد السلطان الراحل السلطان قابوس بن سعيد عام 1970.

وتسعى سلطنة عمان لاستكمال مسيرة التنمية في عهد السلطان هيثم بن طارق الذي تولى مسئولية الحكم في 11 يناير 2020، لتطوى عُمان عاماً من العطاء والبناء وتبدأ عاماً جديداً من مسيرة الإعداد للمستقبل.

ويعد احتفال عُمان هذا العام بذكرى العيد الوطني، استثنائياً فهو اليوبيل الذهبي لمسيرة النهضة العُمانية، وهو أول عيد وطني في عهد السلطان هيثم بن طارق.

وحرص السلطان هيثم بن طارق منذ توليه المسئولية على تطوير كافة القطاعات العُمانية لتعزيز تحقيق الرؤية المستقبلية للسلطنة عُمان 2040، التي ستنطلق مطلع العام المقبل ولمدة عشرين عاماً، ومع تحقيقها في عام 2040م ستصبح عُمان في مصاف الدول العالمية المتقدمة، وسيتحقق المستقبل الواعد لكل العُمانيين والعُمانيات.

وعلى مدار الأيام الماضية ومنذ بداية شهر نوفمبر، انتشرت مظاهر الاحتفال في كافة ربوع سلطنة عُمان، احتفاءً بالذكرى الخمسين للعيد الوطني، حيث اكتست الشوارع والساحات الرئيسية في المحافظات والولايات بالأعلام العُمانية، وتزينت المباني الأثرية بالأضواء التي تمثل ألوان علم سلطنة عُمان تتلألأ ليلاً مشكلة منظر بهيج.

كما تزينت طرقات محافظة مسقط بمصابيح زينة تتنوع أشكالها الهندسية المستلهمة من الزخارف العُمانية وبألوان علم السلطنة.

 وأقامت وزارة الثقافة والرياضة والشباب العُمانية مطلع الأسبوع الجاري، "مسيرة الولاء والعرفان في حب عُمان"، ضمن احتفالات العيد الوطني، وشارك في هذه الفعالية 50 دراجاً من مختلف المحافظات العُمانية وقطعوا خلالها مسافة 50 كيلومتراً.

اقرأ أيضا

 

احتفالا بالعيد القومي الـ50.. سلطان عمان يعفو عن 390 سجينًا
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة