حنان مطاوع
حنان مطاوع


خاص| حنان مطاوع: توجت بأفضل ممثلة في أفريقيا دون مجاملات والأدوار الكوميدية أمنيتي 

دعاء فودة- سيد صبحي

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 03:48 ص

 

تخطف الأضواء منذ بدايتها مهما كان الدور بسيطا تجعله موثرا  وتأثر به قلوب المشاهدين الذين توجوها بحبهم قبل أن تحصل على الجوائز، حنان مطاوع المعلمة والصعيدية وغيرها من الأدوار أتقنتها الفنانة بجدارة لتكون ممثلة من طراز فريد وتكرمها جهات مختلفة آخرهم مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب، وأكاديمية سوتيجي التي اخترتها كأفضل ممثلة بإفريقيا. 


«بوابة أخبار اليوم» تلتقي الفنانة خلال فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب لتكشف عن أسرار مسلسلاتها القادمة وأمنيتها عن أدوارها المستقبلية.. إلى نص الحوار

تشاركين في ٣ مسلسلات حاليا  "القاهرة كابول" و"عش الدبابير" و"ورد".. حدثينا عنها؟

انا تقريبا انتهيت من تصوير 95 % من مشاهدى في " القاهرة كابول" به ولا يتبقى لى سوى مشاهد قليلة لذا لا احمل همه، اما مسلسل "عش الدبابير"، فأنا سعيدة جدا بهذا العمل لأنني اشارك فيه مع مصطفى شعبان وعمرو سعد وكلا منهما له اتجاهه الخاص.. والمسلسل مختلف وصعب وبه تحديات كثيرة وأتمنى أن أقدم الدور بشكل يلقى استحسان الجمهور، أما مسلسل "ورد" فهو من إخراج شادى أبو شادى، وأشارك فيه مع نضال الشافعى ومحمد عز ومحمد لطفى وهو عمل جيد للغاية.
 

بعد تقديمك أحد حكايات مسلسل «إلا أنا» وتحقيقها رد فعل قوي هل يؤثر عليكي عرض العمل خارج موسم رمضان؟

كنت سعيدة جدا بحكاية أمل حياتي ونجاحها رغم عدم العرض في رمضان، ولكن للعمل الذي يعرض في موسم دراما رمضان له مذاق خاص ومن الطبيعى أن اتمنى يكون لي عمل كل موسم دراما رمضانى، ولكن إذا لم يتحقق ذلك لا أحزن على هذا لأنها  إرادة الله ومن المؤكد فيها الخير.

 
تحرصين على تنوع أدوارك هل يمثل ذلك صعوبة في الاختيار؟

بالفعل قدمت فى آخر أعمالي أدوار مختلفة معلمة وصعيدية وأيضا شخصية أمل فى مسلسل "إلا أنا" كان دور مختلف، ولم يكن ذلك تخطيط لكن حرصي على التركيز في اختياراتي وأن يتوفر فيها التنوع، وبالفعل يكون صعب إلى حد ما لأنه ليس من السهل أن تجد العمل الجيد طوال الوقت، وفي اختياراتي احاول ان اتحدى نفسى، واختار المناسب مما يعرض عليا.
 
ما هو موقفك من تقديم الادوار الكوميدية؟

قدمت بالفعل أدوار كوميدية 100% ولكن في المسرح فقط مثل أدوارى فى مسرحيات "أنا الرئيس" و "أنا فى أجازة" لكن لم يعرض علىَ للاسف أى أعمال تليفزيونية أو سينمائية تكون كوميدية، ولا أمانع في تقديم العمل الكوميدي إذا وجدت الدور الجيد على مستوى الكتابة مبدئيا سأوافق على الفور.

وصفك البعض أنك خليفة نيللى كريم فى الأعمال الدرامية الحزينة ؟

هذا شرف لي ولكن قيل عني من قبل أثناء تقديم دور "المعلمة" اننى خليفة الاستاذة نادية الجندي، وقبلها الاستاذة سناء جميل، و الاستاذة سميحة أيوب، والان نيللى كريم وهى كلها تشبيهات تدعو للفخر بالنسبة لي، ولكن فى النهاية هذا الوصف دائما يتعلق بشخصيات بعينها قمت بتقديمها فهو ليس وصف لشخصي.

هل من الممكن أن تتجهي إلى مجال آخر بعيدا عن التمثيل؟

حاليا لا أرى نفسي سوى فى التمثيل ولكنى لا أعلم الغيب فمن الممكن أن أغير رأيي في المستقبل الله أعلى وأعلم بذلك ولكن حتى الآن أنا حنان مطاوع الممثلة فقط.

هل تعتبرين تكريمات الفترة الأخيرة وخاصة مهرجان " شرم الشيخ للمسرح الشبابي" تعويض عن جهدك في بداية المشوار؟

بالطبع أي تكريم يكون بمثابة تقدير ونتاج التعب والاجتهاد والإخلاص في العمل.


وكيف ترين تكريمك في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي؟

شرف كبير لىَ لأن المسرح فى حد ذاته شئ عظيم ومهم، وهذا المهرجان تحديدا يعد تجربة فريدة أشكر عليها رئيس ومؤسس المهرجان المخرج مازن الغرباوى وعلى فكرة تأسيس مهرجان مسرح للشباب ويختار مدينة شرم الشيخ السياحية لتحتضنه له واقع مهم جدا، وتكريمى بالمهرجان يكفي أن تكون لجنة التحكيم التى اختارتنى لأكرم مكونة من الفنانة العظيمة سيد المسرح العربي سميحة أيوب والأستاذ محمد صبحي والاستاذ مازن الغرباوى فهى تحتوى شباب وكبار ورواد المهمنة، فهذا شئ عظيم.


وصفتك الفنانة سميحة أيوب بأنك سيدة المسرح الاولى المستقبلية.. هل ترين ذلك مسؤولية؟

كلماتها تعد وسام على صدري  وأجمل ما سمعت من كلمات طوال حياتى، ولا أجد كلمات ما أعبر به عن شكرى وإمتنانى للفنانة القديرة سميحة أيوب. 

هل توقعتي النجاح الذي حققه «قابل للكسر» بالسينمات رغم تصنيفه فيلم مهرجانات؟

الفيلم كان مغامرة لكنها كانت محسوبة، فكنت أصدق كل كلمة فى السيناريو وكنت أشعر بأن الفيلم تتوافر فيه عناصر من الممكن أن تعيش إلى الآبد، لذا لم أتردد فى قبوله، فأنا أؤمن أنه مهم أن أقدم مسلسلات أو أفلام تحقق نجاح جماهيرى ولكن أيضا ضروري أن أشارك في أعمال ترضينى كفنانة وتخرج كل مواهبى حتى وإن كانت تصنف "أفلام مهرجانات"، فهناك نماذج كثيرة لذلك افلام نقدمها  إيماننا بها أو لايماننا ان الجميع يشاهدها فى المستقبل وستبقى في ذاكرة التاريخ لنا ولن تنسى.

وكيف كان رد فعلك بعد تتويجك بجائزة أفضل فنانة بأفريقيا عن دورك بالفيلم؟ 

شعرت بالسعادة والفخر خصوصا أن أفريقيا نهضت سينمائيا فى السنوات الأخيرة بشكل كبير، وشعرت أنني جلبت فخر لبلدى واكتشفت أن المنافسين على الجائزة من أفريقيا والوطن العربى لا يعرفون شيئا عنى اطلاقا، وكذلك أكاديمية سوتيجي المقدمة للجائزة ولجنة تحكيمها  وهذا يعنى أنهم لم يختاروني مجاملة بل بسبب الموهبة والمهنية دون اي مجاملات، 

 

اقرأ أيضا «أغنية على الممر» يختتم عروض ثاني أيام «شرم الشيخ للمسرح».. صور
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة