جو بايدن
جو بايدن


حظر الحزب الجمهوري نتائج انتخابات مقاطعة ديترويت ميشيجان مؤقتًا

منال بركات

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 04:27 ص

بعد محاولات جمة في عدد من الولايات فشلت معظمها، نجح الحزب الجمهوري في حظر نتائج انتخابات مقاطعة ميشيجان مؤقتا، وصل مجلس مقاطعة واين في ديترويت إلى طريق مسدود على طول الخطوط الحزبية في تصويت حاسم الثلاثاء ولم يتمكن من التصديق على النتائج الرئاسية للمقاطعة قبل الموعد النهائي. صوت الديمقراطيان في اللجنة للمصادقة على النتائج، بينما صوت الجمهوريان ضدها.

 

وكان الرئيس المنتخب جو بايدن بولاية ميشيجان فاز بأكثر من 148 ألف صوت، وهو الفوز الذي تحقق بفضل الأداء القوي في مقاطعة واين. إذا لم يتم التصديق على هذه الأصوات في النهاية، فقد يعرض ذلك مطالبة بايدن لأصوات ميشيجان الانتخابية للخطر.

 شن الرئيس دونالد ترامب محاولة طويلة لإلغاء نتائج الانتخابات من خلال الدعاوى القضائية ومع الهيئة الانتخابية، على الرغم من أن نواب الحزب الجمهوري في ميشيجان قالوا إنهم سيحترمون التصويت الشعبي على مستوى الولاية.

 

حصل بايدن على 587.074 صوتًا في مقاطعة واين، مقارنة بـ 264.149 صوتًا لترامب.
وفقًا لقانون ميشيجان، يُطلب الآن من مجلس خبراء جمع البيانات في الولاية التعامل مع النتائج من مقاطعة واين في غضون 10 أيام.

 وبالمثل، يضم مجلس أعضاء مجلس إدارة الدولة نائبين ديمقراطيين واثنين من الجمهوريين.
ليس من الواضح ما الذي سيحدث إذا وصل مجلس الدولة إلى نفس المأزق الحزبي. اقترحت وزيرة خارجية ميشيجان، جوسلين بنسون، وهي ديمقراطية، في بيان ليلة الثلاثاء أنها تستطيع استخدام سلطاتها في الإشراف على مكتب الانتخابات على مستوى الولاية للحصول على النتائج من مقاطعة واين مصدقة.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تبدأ سحب 2500 جندي من أفغانستان والعراق

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة