صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصلحة المواطن| أسباب تحويل البطاقة التموينية إلى فيزا مشتريات

عبير حمدي

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 11:03 ص

يعد مشروع تحويل البطاقة التموينية إلى فيزا للمشتريات تمكن أصحابها من شراء احتياجاتهم من أي مكان وفي أي وقت بهدف مساعدة مستفيدي منظومة الدعم السلعي والخبز، وفكرة لسد جميع الثغرات التي يتسرب من خلالها الدعم .

وتعتمد الفكرة أو المشروع الذي لم يكتب له أن يرى النور على تحويل البطاقة التموينية إلى فيزا سلعية تمكن المواطن من شراء الأصناف والأنواع التي يحتاج إليها فعليا من أي مكان لديه ماكينة دفع إلكتروني، مثل السلاسل التجارية ومحال السوبر ماركت، بحيث تتحول البطاقة التموينية إلى فيزا تمكن المواطن من شراء احتياجاته طوال الشهر وفي أي وقت بأسعار مناسبة.

يقول اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين السابق: كنت اعتزم خلال فترة تولي حقيبة التموين تحويل البطاقة التموينية إلى فيزا سلعية، مما يترتب عليه القضاء على أي شبهة فساد قد تنتاب بعض حلقت التداول، ومن ثم تتحقق الاستفادة القصوى للمواطن بكامل مبلغ الدعم المخصص له، وبدأنا فعليا بعقد اجتماعات للتشاور مع شركة فيزا العالمية.

ويرى حازم المنوفي نائب رئيس شعبة البقالة بالإسكندرية أن مشروع تحويل بطاقة التموين إلى فيزا مشتريات يصب في مصلحة جميع الأطراف التاجر الذي سيتمكن من شراء سلع ومنتجات تتفق مع رغبات المواطنين وايضا سترضي أصحاب البطاقات التموينية حيث أنه سيتمكن كل منهم من شراء الاحتياجات الفعليه والانصاف التي يرغبها بأسعار مناسبة.

بينما يرى محمد يعقوب رئيس شعبة البقالة ببني سويف أن تحويل البطاقة التموينية إلى فيزا للمشتريات يتفق مع توجه الدولة نحو الشمول المالي والمدفوعات اللالكترونية وتحويل جميع التعاملات المالية لتعاملات مميكنة.

من حق الموطن مستفيد الخدمة التموينية من الانضمام إلى منظومة الشمول المالي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة