صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


برئاسة وزير الخارجية.. وفد بحريني رفيع المستوى يصل تل أبيب

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 11:27 ص

وصل وفد بحريني رفيع المستوى، الأربعاء 18 نوفمبر، برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف بن راشد الزياني، إلى تل أبيب في زيارة رسمية إلى إسرائيل.

اقرأ ايضًا: وكالة أنباء البحرين: الاتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والبحرين

وكانت وكالة الأانباء البحرينة الرسمية، قد ذكرت في بيان الاثنين، أن الزيارة تهدف إلى إجراء المزيد من المباحثات المشتركة بين البلدين في ضوء ما تم الاتفاق عليه في إعلان تأييد السلام وإعلان.

اقرأ ايضًا:  بالصور| لحظة توقيع اتفاقيات السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل

وتأتي الزيارة لتأكيد موقف مملكة البحرين الثابت والدائم تجاه دعم عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية والاتفاقيات الثنائية مع دولة إسرائيل، والمساعي الرامية نحو تحقيق المصالح المشتركة في مجالات متعددة.


وفي 11 سبتمبر الماضي تلقى عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمشاركة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، بحسب ما نشرته وكالة أنباء البحرين.

اقرأ ايضًا: ملك البحرين: الاتفاق مع إسرائيل ليس موجهًا ضد أية دولة

وأكد الملك، خلال الاتصال على ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل، كخيار استراتيجي، وفقاً لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، مشيداً بالدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية وجهودها الدؤوبة لدفع عملية السلام وإحلال الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز السلم الدولي.


وخلال المكالمة، وجّه الرئيس الأمريكي الدعوة لمملكة البحرين للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاقية السلام التي أقيمت في البيت الأبيض بين الإمارات إسرائيل في 15 سبتمبر.


واتفق كل من ترمب وملك البحرين حمد بن عيسى ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على عقد معاهدة سلام بين البحرين وإسرائيل.


كما وقعت كل من البحرين وإسرائيل في الـ 18 من أكتوبر الماضي، في المنامة، 7 مذكرات تعاون مشتركة بين البلدين في عدة مجالات، منها مذكرة تعاون مالية واقتصادية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة