صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فيديو| خبير: استخدام الغاز الطبيعي بالمخابز يخفض استيراد السولار

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 11:27 ص

قال المهندس محسن عبد الرحمن رئيس مجلس إدارة شركة  «ABD » التابعة للهيئة العربية للتصنيع، إن هناك بروتوكولا تاريخيًا غير مسبوق ما بين وزارة التموين ، وهيئة العربية للتصنيع لتحويل المخابز البلدية للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار.

وأشار محسن عبد الرحمن ــ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج " هذا الصباح " المُذاع على قناة " إكسترا نيوز " الفضائية، اليوم الأربعاء ــ إلى أن هذا البروتكول هو نقطة تحول في تحقيق خطط الدولة، وتخفيف العبء عن المواطنين.

وأضاف، رئيس مجلس إدارة شركة  " ABD " التابعة للهيئة العربية للتصنيع، أن الهدف من هذا البروتوكول هو تحويل المخابز البلدية التي تستخدم السولار إلى مخابز تعتمد في استخدامها على الغاز الطبيعي بدلًا من السولار، مشيرًا إلى أن السولار يُستورد بالعُملة الصعبة.

وأوضح عبد الرحمن، أن الغاز الطبيعي يتم إنتاجه في مصر، فعند تبديل السولار بالغاز الطبيعي ، فهذا يُقلل من حجم الاستيراد في مصر، وبالتالي ينمو الاقتصاد المصري.

وتابع المهندس محسن عبد الرحمن رئيس مجلس إدارة شركة «ABD » التابعة للهيئة العربية للتصنيع، أن من الناحية البيئية، الغاز الطبيعي آمن بالنسبة للبيئة ، ويحقق كل متطلبات البيئة ، مُعقبًا : " الغاز الطبيعي صديق البيئة " .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة