سفراء الهند والصين وأمريكا يهنئون مصر بالاكتشافات الأثرية الهامة
سفراء الهند والصين وأمريكا يهنئون مصر بالاكتشافات الأثرية الهامة


سفراء الهند والصين وأمريكا يهنئون مصر بالاكتشافات الأثرية الأخيرة

مي سيد

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 11:39 ص

قدم سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة التهنئة بمناسبة مرور ١١٨ عامًا على افتتاح المتحف المصري بالتحرير والاكتشافات الأثرية الهامة التي شهدتها العالم في مصر لعام 2020.

و أشار السفير إلى أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بمشروع الحفاظ على التراث للمصري، حيث قامت بالحفاظ على ٦٠٠ من الوثائق الهامة التي تعود إلى الحضارة المصرية القديمة، وهناك مشروع للحفاظ على التوابيت المصرية القديمة وايضا ترميمها والحفاظ عليها، وتخزينها في بيئة ملائمة.

ومن جانبه وصف سفير الصين بالقاهرة استلام تلك العملات التي تم اكتشافها خلال الكشف الأثري ووجدت البعثة المصرية أنها ترجع للحضارة الصينية نيابة عن الحكومة الصينيه بالشرف العظيم.

وقدم الشكر إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار على جهوده من أجل استعادة تلك القطع، لافتاً إلى أن هذه هي المرة الثانية التي تعيد مصر للصين عملات اثرية، متمنيا مزيد من التعاون بين البلدين لمحاربة عملية الاتجار الغير شرعى فى الآثار.

كما هنأ الوزير على الاكتشافات الكبرى التي تمت في مصر خلال الآونة الأخيرة والتي نقلتها وسائل الإعلام الصيني بشكل كامل حيث أن الشعب الصيني يهتم جدا بتلك الاكتشافات ويهنئ الشعب المصري عليها.

وقدم المستشار السياسي لدولة الهند نيابة عن السفير الشكر إلى وزير السياحة والآثار لتسليم تلك العملات ذات الاصول الهندية، خاصة وان الهند ومصر من الدول صاحبة الحضارات القديمة والعظيمة، وتجمع البلدين علاقات صداقة قوية، مشيرا إلى ان تلك الفاعلية هي خير مثال على هذه الصداقة.

وجدير بالذكر أن سلم د.خالد العناني ٦٥ عملة معدنية إلى المملكة العربية السعودية تتضمن عدد من العملات الذهبية والمعدنية والتي تم ضبطها بمطار القاهرة الدولي بالإضافة الى تسليم دول كل من السعودية والصين والهند لعملات أثرية تخص بلادهم والتي تم ضبطها عند المنافذ المصرية.

كما تم تسليم عدد ٣١ عملة معدنية صينية قبل تهريبها بمطار برج العرب الدولي، و ٤ عملات معدنية هندية تم ضبطها في جمرك البريد المصري. 

اقرأ ايضا |معرض"الخبيئات" كنوز خفية بالمتحف المصري .. صور

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة