اليوم العالمي للسكر
اليوم العالمي للسكر


كلية تمريض عين شمس تحتفل باليوم العالمي للسكر

مروة فهمي

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 12:44 م

 احتفلت اليوم كلية التمريض بجامعة عين شمس باليوم العالمي لمرضى السكر، تحت رعاية الدكتورة سحر موسى عميد الكلية، والدكتورة هيام رفعت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور أعضاء هيئه تدريس وطلاب من جميع الفرق الدراسية والبرنامج المكثف والمعهد الفنى للتمريض وموظفين الكلية.

بدأ الإحتفال بتلاوة آيات من القرأن الكريم، والسلام الجمهورى ثم كلمة الدكتورة سحر موسي والتي أكدت خلالها على حرص الكلية على مواكبة كافة الأحداث الطبية الداخلية والخارجية فى ظل تطبيق الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.


و أشارت إلى ضرورة توعية المجتمع بمرض السكر بسبب زيادة عدد مرضى السكري في الآونة الأخيرة، والتي لم تقتصر علي البالغين فقط ولكن أصبحت النسبة كبيرة جدا في الأطفال والشباب فنحن نريد جيل يتمتع بالصحة حتى يفيد مجتمعه.


أوضحت الدكتورة هيام رفعت أنه من خلال ال 3 محاور الأساسية الأمنية (التغذية، الرياضة، الدواء) نستطيع تنظيم نسبه السكر في الدم، مؤكدة أنه لابد لمريض السكري ان يتعايش مع المرض ويستطيع السيطرة عليه من خلال الأدوية وتنظيم الطعام .

يذكر أن على هامش اللاحتفال تم إقامه قافله توعويه لمرض السكر داخل حرم الكليه لقياس السكر والضغط، وتفديم التوعيه اللازمه للطلاب والموظفين مع توزيع مطبوعات عن المرض وطرق الحماية منه وكيف يمكن التعابش معه ومنع مضاعفاته.
 

أقراأيضا||وحدة دعم البحث العلمي بجامعة حلوان تنظم ورشة عمل عن البحوث البينية
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة