جانب من التظاهرة
جانب من التظاهرة


بالفيديو| فلسطينيون ينددون بزيارة بومبيو لمستوطنة «بساغوت»

أحمد نزيه

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 01:16 م

نظم آلاف الفلسطينيين تظاهرةً شعبيةً في مدينة البيرة، اليوم الأربعاء 18 نوفمبر، احتجاجًا على الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لمستوطنة بساغوت، التي تقيمها إسرائيل في المدينة.

يأتي ذلك بعد إعلان بومبيو عزمه زيارة المستوطنة، في خطوةٍ نددت بها الرئاسة الفلسطينية على لسان الناطق باسمها نبيل أبو ردينة، والذي وصف الخطوة بالاستفزازية للشعب الفلسطيني وقيادته، كما اعتبرها "سابقة خطيرة تؤكد تحدي الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها القرار رقم 2334 الذي أدان الاستيطان". 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "تظاهرت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الأربعاء، على مشارف جبل الطويل بمدينة البيرة، الذي تقام عليه مستوطنة بساغوت، تنديدًا بزيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للمستوطنة".

ونوهت "وفا" قائلةً: "رفع المشاركون في التظاهرة الأعلام الفلسطينية، وهتفوا منددين بانتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته، مطالبين المجتمع الدولي بوضع حد لهذه الانتهاكات، خاصة استمرار الاستيطان والاستيلاء على أراضي المواطنين وهدم منازلهم".

وخلال الوقفة الاحتجاجية، قال محمود العالول، نائب رئيس حركة فتح الفلسطينية، إن "الإدارة الأمريكية الحالية التي يرأسها دونالد ترامب، لم تكن منحازة لإسرائيل فقط، بل شريكة لها في تكريس الاحتلال ومشاريع الاستيطان والتهويد على أرض الواقع، كما أنها تبرعت بالجولان السوري المحتل لإسرائيل، وتسعى لإقرار الاستيطان وشرعنة الضم".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة