رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط


«عبدالرحمن» للإشراف على معهد جنوب مصر للأورام و«النوبي» للهندسة في جامعة أسيوط

محمد منير

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 01:23 م

أصدر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عدد من القرارات في كليات الجامعة، والتي شملت في معهد جنوب مصر للأورام تولى الدكتور سامي عبد الرحمن عمرو عرفان الإشراف على المعهد لحين تعيين عميدا للمعهد .

وفى نفس السياق تولى الدكتور نوبي محمد حسن الإشراف على كلية الهندسة لحين تعيين عميدا جديد للكلية .

بينما كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على ما يشهده القطاع الطبي بالجامعة بما يضمه من وحدات ومراكز طبية ومعامل متخصصة تقوم على توفير خدمة طبية مركزية وفق أحدث النظم والمعايير الطبية العالمية، وهو ما يعد تطبيقاً لرؤية وإستراتيجية الجامعة فى بناء نظام صحى متكامل يتناسب مع حجم تلك المنظومة الطبية الضخمة وحجم مرضاها المترددين عليها من شتى محافظات الصعيد والذين يتجاوز عددهم أكثر من 2 مليون مريض.

وأشاد الجمال، بالإمكانيات الطبية المتقدمة ببنك الدم الجامعى الرئيسي  كأحد النقاط الحيوية والمضيئة فى سجل انجازات القطاع الطبي بالجامعة وهو أول بنك دم يتم اعتماد دولياً فى صعيد مصر، فضلاً على ما تضمه من معامل طبية متخصصة والتي نجحت أغلبها فى الآونة الأخيرة فى حصولها على شهادة الاعتماد الدولي «إيجاك» والتي تقوم بتلبية احتياجات كافة المستشفيات الجامعية باختلاف تخصصاتها.

 مشيراً أن إدارة الجامعة قد تنبهت إلى ضرورة العمل على تحقيق عنصر المركزية فيما يتعلق بالخدمات المقدمة للمرضى وهو ما تم من خلال تعظيم  الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لصالح الإرتقاء بمستوى الخدمة والعلاجية  المقدمة لملايين المرضى المترددين عليها.

وتعقيباً على ما سبق فقد أشاد الدكتور طارق الجمال بمستوى تجهيز المعامل واستيفائها لمتطلبات الأمن والسلامة ومعايير مكافحة العدوى، فضلاً عما تضمه تلك المعامل من إمكانيات وأجهزة متقدمة لتجهيز العينات وذلك يضمن مستوى عال من الدقة والجودة فى النتائج المعملية ، بالإضافة إلى الكوادر الطبية المدربة والمؤهلة للعمل فى تلك التخصصات الدقيقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة