حفل زواج شقيق محمد صلاح
حفل زواج شقيق محمد صلاح


تحديد زمن ومكان الإصابة بـ «كورونا» مسألة صعبة

منى إمام

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 01:32 م

انتشر مؤخرًا لغط كبير بشأن إصابة اللاعبين الدوليين محمد صلاح ومحمد النني المحترفان في الدوري الإنجليزي، وبدأت أعراض كورونا تظهر عليهما إلى أن تأكد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وذلك فى الوقت الذي لم يصب اللاعب الدولي تريزيجيه بكورونا والذي حضر حفل زواج شقيق محمد صلاح.


من جانبه، قال الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، إن فترة الحضانة لفيروس كورونا المستجد حوالي من 2 إلى 5 أيام وقد تمتد لأسبوعين أو أكثر وهي الفترة بين حدوث عدوى أي دخول الفيروس جسم الإنسان وظهور أعراض المرض، وهذا ما نشره على صفحته في السوشيال ميديا.

وذكر أستاذ الأمراض الصدرية بقصر العيني، أنه يمكن للشخص أن يحمل الفيروس من بلد ما ثم تظهر عليه الأعراض في بلد آخر، وليس من المؤكد أن الشخص تمت إصابته في البلد التي أقام فيها مؤخرًا، مشيرًا إلى صعوبة تحديد زمن ومكان الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد 19، في حال السفر لأن المسافر يمر على العديد من الأماكن والمطارات؛ فضلًا عن عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتساهله فيها.

وأوضح الدكتور أيمن سالم، أنه يمكن إصابة شخص بكورونا دون إصابة آخر في نفس المكان لأن هناك أشخاص مناعتهم قوية حيث يقضي الجهاز المناعي على الفيروس في أول العدوى.

أقرأ أيضا |  لماذا يشهد الشتاء ذروة إصابات كورونا؟ علماء يجيبون

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة