صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إصابات كورونا تتخطى «56 مليونًا» على مستوى العالم

أحمد نزيه

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 02:17 م

بعد يومٍ واحدٍ من حلول ذكرى مرور عام على تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية، كسر الفيروس التاجي حاجز الستة وخمسين مليون إصابة بعدوى «كوفيد-19» حول العالم في أسوأ جائحة تعيشها الكرة الأرضية منذ عقود.

وشهد العالم، اليوم الأربعاء 18 نوفمبر، تسجيل 123 ألفًا و868 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى حد الآن، مما جعل إجمالى حالات الإصابة بالفيروس في مختلف أنحاء العالم يبلغ 56 مليونًا و58 ألفًا و568 حالة إصابة، من بينها مليون و345 ألفًا و932 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 2.4%.

ونسبة وفيات فيروس كورونا حول العالم في تراجعٍ مستمرٍ منذ شهر مايو الماضي، على الرغم من أن عدد وفيات الفيروس التاجي تجاوز حاجز المليون بكثير، بعد أن كانت قد بلغت ذروتها فى أواخر أبريل، ووصلت نسبة وفيات كورونا حينها إلى ما يربو على 7%.

لكن العالم شهد يوم أمس الثلاثاء رقمًا قياسيًا في عدد الوفيات اليومية بالفيروس تجاوز العشرة آلاف حالة وفاة حول العالم خلال يومٍ واحدٍ.

وفي الأثناء، تسير وتيرة انتشار عدوى «كوفيد-19»، ومعدل الإصابات العالمية، فبات العالم يضيف مليونين من الإصابات كل يومين في الآونة الأخيرة.

وفي المقابل، شهد العالم، اليوم الأربعاء، تعافي 100 ألف و750 مصابًا من مرض«كوفيد-19»، مما جعل إجمالي حالات الشفاء تكسر حاجز التسعة وثلاثين مليونًا.

وبلغت حالات التعافي من فيروس كورونا حول العالم 39 مليونًا و55 ألفًا و296 حالة، بنسبة شفاءٍ وصلت إلى 69.7% تقريبًا، في وقتٍ تعرف نسب الشفاء تراجعًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، بعدما كانت قد تجاوزت في وقتٍ سابقٍ الـ75%.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة