وزير التعليم العالي د. خالد عبدالغفار
وزير التعليم العالي د. خالد عبدالغفار


وزير التعليم العالي يدعو العلماء للتعاون مع الجامعات الأهلية الجديدة

مروة فهمي

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 02:32 م

 

استعرض وزيرالتعليم العالي د. خالد عبد الغفار أبرز الجهود التي بذلتها الدولة للارتقاء بمنظومة التعليم العالي، والتي تضمنت إنشاء عدد من فروع الجامعات الدولية المرموقة بالعاصمة الإدارية الجديدة وفقًا لأحكام القانون رقم 62 لسنة 2018.

بدأت الجامعات الجديدة بمؤسسة الجامعات الكندية التي تستضيف فرع لجامعة الأمير إدوارد الكندية، ثم مؤسسة جامعات المعرفة التي تستضيف فرع جامعة كوفنتيري البريطانية، ومؤسسة جلوبال التي تستضيف فرع جامعة هيرتفوردشاير؛ بهدف توفير تعليم متميز على أرض مصر.

أشار عبدالغفارخلال اجتماعه بروؤساء الجامعات الكندية في مصر، إلى إنشاء 3 جامعات تكنولوجية بدأت بها الدراسة منذ العام الماضي "الدلتا، بنى سويف، القاهرة الجديدة" بما يعطي التعليم الفني والتقني ما يستحقه من اهتمام، مؤكدًا أنه جار إنشاء جامعات تكنولوجية جديدة، تشمل برامج علمية وتخصصات حديثة، فضلا عن التعاون مع الشركات والمصانع لتدريب الطلاب وإكسابهم الخبرات المطلوبة.

وأكد الوزير أنه تم زيادة عدد الجامعات الحكومية خلال الفترة الأخيرة إلى 27 جامعة حكومية لمواكبة الطلب المتزايد على التعليم الجامعي، ورغبة الوزارة الشديدة في وجود جامعة على الأقل فى كل محافظة، فضلا عن زيادة عدد كليات الجامعات الحكومية بتخصصات تتناسب مع احتياجات سوق العمل، والتوسع في إنشاء برامج الساعات المعتمدة الجديدة.

أقراأيضا||وزير التعليم العالى يجتمع بعددًا من الأساتذة المصريين بالجامعات الكندية

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزارة قامت بإنشاء عدد من الجامعات الأهلية المميزة «الجلالة، والعلمين، والملك سلمان، والمنصورة الجديدة» وفقًا لأحدث النظم العالمية، لافتًا إلى أن هذه الجامعات لديها برامج علمية متطورة، وتحظى بشراكات مع عدد من الجامعات العالمية، داعيًا العلماء إلى التعاون مع رؤساء الجامعات الأهلية الجديدة لإثراء العملية التعليمية بها، سواء من خلال التدريس عن بُعد، أو المشاركة في المشروعات البحثية، أو تبادل الزيارات العلمية، أو من خلال توفير فرص تدريبية للطلاب بالجامعات الكندية، وغيرها من أوجه التعاون المختلفة؛ بما يعظم سبل الاستفادة من خبراتهم وتخصصاتهم العلمية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة