دياب اللوح وكريستيان برجر
دياب اللوح وكريستيان برجر


سفير فلسطين بالقاهرة يلتقي مبعوث الاتحاد الأوروبي لدى مصر

أحمد نزيه

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 03:13 م

استقبل سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، الأربعاء 18 نوفمبر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة كريستيان برجر، وذلك في مقر السفارة الفلسطينية.

 

وأطلع السفير دياب اللوح نظيره الأوروبي على حول آخر التطورات على العملية السياسية ومستجدات عملية السلام، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتمثلة بالتوسع الاستيطاني داخل الأراضي الفلسطينية والمحاولات المتواصلة لتهويد القدس، والجهود الدبلوماسية  المبذولة من قِبل القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس من أجل إنهاء الصراع وتحقيق الحقوق الفلسطينية.

 

وشدد اللوح على أهمية التدخل الفاعل من قبل المجتمع الدولي من أجل تحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية، وضرورة ممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه التي أقرتها الشرائع والمواثيق الدولية دونما انتقاص أو تضييق.

 

وأكد سفير فلسطين بالقاهرة، حرص الرئيس محمود عباس على الدفع بعملية السلام قدمًا في إطار مبادرته لعقد مؤتمر دولي للسلام تحت رعاية الأمم المتحدة، استنادًا إلى القرارات الأممية والمرجعيات الدولية وحل الدولتين والمبادرة العربية للسلام ومبدأ الأرض مقابل السلام، وذلك وفق آلية متعددة الأطراف، مشيرًا إلى أنه طرح  المبادرة في عدة محافل دولية سابقة في فبراير 2018 وفبراير 2020 وآخرها في سبتمبر 2020 خلال الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس منظمة الأمم المتحدة.

 

 ومن جهته، أكد سفير الاتحاد الأوروبي مواقف التكتل الأوروبي الثابتة لدعم حل الدولتين على أساس القانون الدولي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة