صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دلافين كوريا الشمالية الانتحارية تقلق الإعلام الأمريكي

سبوتنيك

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 03:45 م

تظهر صور الأقمار الصناعية موقعا عسكريا في كوريا الشمالية، يتم فيه تدرب دلافين الكاميكازي «الانتحارية»، حسب المجلة الأمريكية Popular Mechanics .


ويشير مؤلف المنشور، كايل ميزوكامي، إلى أن "صور الأقمار الصناعية للنهر في كوريا الشمالية تظهر أن الدولة الواقعة في شمال شرق آسيا بها عدد من الدلافين، على الأرجح لأغراض عسكرية. 


وفي رأيه، فإن الموقف العسكري العدواني لكوريا الشمالية يشير إلى أنها تستطيع تدريب الدلافين على مهاجمة سفن العدو أثناء الحرب.


وقال المؤلف: "الموقع يشبه تلك المواقع التي يستخدمها الجيش الأمريكي والروسي لإيواء الثدييات البحرية. وكلا البلدين لديهما برامج بحرية نشطة للثدييات البحرية، حيث يتم تدريب الحيوانات على اكتشاف الغواصين والمخربين".

اقرأ ايضَا: على نهج روسيا وأمريكا.. كوريا الشمالية تدرب الدلافين لأغراض عسكرية


يُطلق على الدلافين في البحرية الأمريكية أنظمة الثدييات البحرية Mark 7 ويتم تدريبها على تمييز الألغام تحت الماء للتخلص منها بمساعدة الغواصين البشر.


ويتساءل الكاتب: "لماذا تقوم كوريا الشمالية بتدريب الدلافين العسكرية؟ تحتفظ بيونغ يانغ بترسانة من الأسلحة، بما في ذلك المدفعية والغواصات والكوماندوز، لتنفيذ هجمات صغيرة ضد كوريا الجنوبية. وتهدف هذه الهجمات إلى الترهيب وكسب النفوذ على الخصم الجنوبي لكوريا الشمالية".


اقرأ ايضَا:  على رأسها الدلافين..3 حيوانات ساحرة مهددة بالانقراض

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة