جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


دور حيوي للهلال الأحمر واليونيسيف في خدمة قطاع الصحة والتعليم بسيناء 

صالح العلاقمي

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 04:01 م

 

أشاد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بدور الهلال الأحمر المصرى بالتعاون مع هيئة اليونيسيف الداعم للمحافظة فى العديد من المجالات.


وأعلن المحافظ خلال لقائه بوفد الهلال الأحمر اليوم، أن دور الهلال الأحمر المصرى بالتعاون مع اليونيسيف متعدد على مستوى المحافظة، خاصة فى مجالى التعليم والصحة، خلال العام الحالى 2020 بما تم تقديمه من مشروعات للهلال الأحمر واليونيسيف واستفادة عدة جهات بالمحافظة منها، وخاصة طلاب المدارس وذوى الاحتياجات الخاصة والأسر الأكثر احتياجا وغيرهم من أبناء المحافظة.


وأكد أنه تم دعم مدارس التربية الخاصة بالعديد من الأجهزة والمعدات لدعم وخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة ، وتوفير خدمات ومساعدات جديدة لاستفادة الطلاب منها وتوفير بيئة تعليمية وصحية آمنة لهم حتى يمكن استفادتهم من البرامج التعليمية والتأهيل النفسى والاجتماعى والصحى لهم.

علاوة على ايجاد بيئة آمنة ومحفزة للأطفال والشباب والنساء فى مدينتى العريش وبئر العبد تضمنت مجالات مختلفة فى الصحة والتعليم والدعم النفسى والاجتماعى وحماية الأطفال مثل تنمية مهارات طلاب المدارس من خلال التدريب العملى والترفيهى على برامج " صحة وسلامة ، نبذ العنف ، المهارات الحياتية ، وإشراك المعلمين وأولياء الأمور فى العملية التعليمية لعدد من المدارس، بالإضافة إلى عمل تقييم للحد من المخاطر داخل البيئة المدرسية من أجل تفعيل وتنفيذ خطط الإخلاء داخل المدارس وعمل الإصلاحات الخفيفة من أجل ضمان بيئة تعليمية آمنة لعدد من المدارس.

كما تم تقديم العديد من الآلات الموسيقية وأجهزة ومعدات تنفيذ الأنشطة المختلفة بالمدارس وتدريب المدرسين والطلاب عليها، مما أدى الى رفع المستوى الثقافى للطلاب وزيادة الأنشطة التربوية بالمدارس.

وقال ان المشروع يتضمن فى مجمله رفع كفاءة التعليم داخل المدارس من خلال توزيع الحزمة المدرسية، وذلك من أجل المساهمة فى تيسير العملية الدراسية التى تشمل : أجهزة حاسب آلى ، أدوات عرض، طاولات وكراسى، وأدوات مكتبية لعدد من المدارس، والعمل على رفع الوعى الصحى من خلال أنشطة الترويج الصحى لبعض الموضوعات الصحية ، وكذلك تقديم خدمات صحة أولية فى المناطق الأكثر احتياجا، الى جانب تفعيل عدد من المتطوعين لتقديم خدمات الرعاية المنزلية والاسعافات الأولية .

كما تضمنت الانجازات، برنامجا للدعم النفسى والاجتماعى من خلال خلق مساحات صديقة للأطفال داخل مراكز طب الأسرة وتزويدها بالمستلزمات والأجهزة التى تعمل من أجل تحسين الحالة النفسية والاجتماعية للأطفال لعدد من المراكز الطبية بجانب تدريب المتطوعين على تقديم أنشطة الدعم النفسى الاجتماعى للأطفال داخل البيئة المدرسية لعدد من المدارس وتدريب الكوادر الحكومية فى المدارس من أجل تعزيز إجراءات الحماية للأطفال بالتنسيق مع مجلس الأمومة والطفولة.


وأشار الى ان هناك  تعاون طبى من خلال القوافل الطبية للمناطق الأكثر احتياجا بالحسنة ونخل فى وسط سيناء .
وبحث المحافظ، مع الوفد متطلبات المحافظة خلال العام القادم 2021 والتعاون المستقبلى مع الهلال الأحمر واليونيسيف .. حيث تم الاتفاق مع مديرية الصحة بالمحافظة لتجهيز قوائم العمليات الجراحية .. على أن تقوم قوافل طبية من الهلال الأحمر واليونيسيف باجراء تلك الجراحات مجانا لصالح المستفيدين ، وأن يستمر دعم الهلال الأحمر واليونيسيف فى تقديم الدعم للمحافظة فى مختلف المجالات .


ضم الوفد كل من : المهندس محمد حسن نصير المستشار الهندسى بالهلال الأحمر ، الدكتور محمود ثروت مسئول الأنشطة الصحية والرياضية بالهلال الأحر ، وعمر على محمد مدير فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء .

اقرأ أيضا| تنفيذ 55% من أعمال اكبر محطة لتحلية مياه البحر في العريش

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة