مستقبل وطن
مستقبل وطن


«مستقبل وطن» يستعرض جهوده في خدمة المجتمع خلال عامين

أسامة حمدي

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 04:35 م

 

استعرض حزب مستقبل وطن جهوده المجتمعية على مدار عامين.

وقال الحزب في بيان له، اليوم، «إننا نضع نصب أعيننا تحقيق مصلحة المواطنين عملاً وليس قولاً .. ومن هذا المنطلق كان لزاماً على الأمانة المركزية للحزب وأمانات المحافظات على مستوى الجمهورية النزول للشارع ومُشاركة المواطنين مشاكلهم والمُساهمة في توفير الحلول لتلك المشكلات باعتبار ذلك واجب وطنى والتزام حزبي لجميع أعضاء الحزب .

وفيما يلى نستعرض أبرز جهود الحزب خلال الفترة الماضية :

• يهتم الحزب بتوفير الرعاية الصحية للمواطنين ..

حيث قام بتنظيم حوالى

 3000  قافلة طبية منذ عام 2018 وعلاج حوالى  25000 مواطن

من فيروس سى بالمجان بكافة محافظات الجمهورية .

.. كما ابتكر الحزب فكرة تجهيز أتوبيسات كعيادات مُتنقلة بأطقمها الطبية لتقديم خدماتهم العلاجية للمواطنين .

• توزيع حوالى 1.5 مليون مطبوع إرشادى بمختلف المحافظات لتوعية المواطنين والحد من مخاطر إنتشار فيروس كورونا وسُبل الوقاية منه وتوزيع حوالى 80 ألف حقيبة تحتوى على بعض وسائل التعقيم والتطهير ( كمامات – قفازات طبية – مواد مُطهرة ) بمختلف المحافظات .. فضلاً عن تشكيل مجموعات من شباب الحزب وبعض المتُخصصين لإجراء عمليات تطهير

وتعقيم لـ ( دور العبادة – المصالح حكومية والخدمية – وسائل النقل والمواصلات – ماكينات الصرف الآلى – منشآت سياحية ) بمختلف المحافظات .

• تنظيم العديد من القوافل البيطرية بجميع المناطق الريفية للكشف على الماشية وتقديم العلاج اللازم بالمجان .. وذلك في إطار برامج دعم الفلاح المصرى .

• إقامة  350  معرضًا منذ عام 2018 بجميع المحافظات لبيع المستلزمات والملابس المدرسية بأسعار مخفضة وكذا التكفل بدفع المصروفات لـ  85000  من الطلبة غير القادرين مع الحرص على أن يتم ذلك بصورة سنوية قبل بدء العام الدراسى .

• مساعدة  2000  من الشباب المُقبلين على الزواج ( على مدار سنتين ) من خلال تجهيز الفتيات بالأدوات المنزلية والكهربائية والمفروشات بالعديد من محافظات الوجهين ( البحري والقبلي ) إستفاد منها ما يقرب من مليون أسرة على مدار سنتين .

• توزيع كمية من البطاطين « حوالى 2 مليون بطانية » على الأسر الفقيرة بمختلف المحافظات مع الحرص على أن يتم ذلك بصورة منتظمة قبل بدء موسم الشتاء من كل عام .

• إقامة عدد  1000 منفذ لبيع السلع الغذائية والتموينية و ( اللحوم –الدواجن – الأسماك ) والخضروات بأسعار مخفضة في إطار المُساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين .

• توقيع العديد من البروتوكولات مع بعض الشركات والمصانع الخاصة بشأن إقامة منتديات لتوفير فرص العمل للشباب حيث تم توفير ما يقرب من  7000  فرصة عمل لهم بمختلف المحافظات على مدار عامين .

• توزيع كميات من المواد الغذائية المجانية على الأسر الفقيرة من المتضررين من الإجراءات الإحترازية والوقائية التي صاحبت إنتشار فيروس كورونا خاصةً خلال شهر رمضان وإستفاد منها حوالى مليون أسرة على نطاق كافة المحافظات .

• إقامة العديد من السرادقات أمام البنوك ومكاتب البريد والدفع بالعديد من شباب الحزب لتنظيم عملية صرف المعاشات لكبار السن وكذا المنح المقدمة من الدولة لمتضررى فيروس كورونا مع مراعاة الإرشادات الصحية لوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في هذا الشأن .

• إعادة تأهيل بعض المنازل المتهالكة وتوزيع العديد من الأجهزة المنزلية والكهربائية على الأسر الأكثر إحتياجاً في العديد من المحافظات .

• توزيع  2 مليون شنطة رمضان ووجبات الجاهزة على العمال خلال شهر رمضان الكريم .. فضلاً عن توزيع كميات كبيرة من حلوى المولد على الأسر الفقيرة بمختلف المحافظات وذلك على مدار العامين الأخيرين .

• تبنى الحزب لمبادرات مختلفة تم من خلالها مساعدة العديد من الحالات الإنسانية التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعى وتقديم أوجه الدعم لهم المتمثل فى ( إيجاد فرص عمل – توفير سكن – التكفل بمصاريف التعليم – توفير العلاج وإجراء بعض العمليات الجراحية ) .

• عقد العديد من الندوات التثقيفية في كافة المجالات بقاعة المؤتمرات بالمقر الرئيسى للحزب بحضور العديد من الوزراء وبعض الشخصيات العامة فضلاً عن عقد العديد من ورش العمل بمقرات الحزب بجميع المحافظات لتدريب السيدات والشباب على كيفية إدارة المشروعات الصغيرة ومفهوم الأمن القومى .

• إقامة مسابقات رياضية ومعسكرات شبابية أبرزها دورى مستقبل وطن للكرة الخماسية على مستوى الجمهورية وتكريم الفرق الفائزة .. فضلاً عن تفعيل كافة الأنشطة الرياضية بنادى مستقبل وطن بالسيدة زينب .

• إضطلاع الحزب بالتكفل بسداد قيمة التصالح في مخالفات البناء لعدد ( 27000 ) مخالفة بناء بواقع ( 1000 ) مخالفة بكل محافظة .

• جدير بالذكر اضطلاع الحزب بتبنى مبادرة تستهدف حث رجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية لتفعيل دورهم المجتمعى تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية المستمرة بشأن ضرورة التخفيف على المواطن البسيط من خلال المُساهمة في التكفل بسداد قيمة التصالح في مخالفات البناء على مستوى الجمهورية .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة