الرئيس السيسي خلال إحدى لقاءاته
الرئيس السيسي خلال إحدى لقاءاته


6 سنوات من الإنسانية.. «السيسي» سند المرأة المصرية

مي حسين

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 06:20 م

مشاهد من إنسانية الرئيس.. شهامة السيسي مع المرأة المصرية

◄ حلق الحاجة زينب كان رده زيارة للقصر الرئاسي
◄ زيارة مفاجئة لسيدة التحرير لرد اعتبارها
◄الرئيس يحقق أمنية «نحمده» سائقة الميكروباص

 

جانب إنساني، فرضته صدفة الموقف وأبرزته عفوية رد الفعل، هذا ملخص تعامل الرئيس عبدالفتاح السيسي مع كثير من المصريين بأسلوب جبر الخواطر، وخاصة مع المرأة المصرية التي أظهر في مواقف عدة احترامه لها والتأكيد على تحسين وضعها والقضاء على كل مظاهر التمييز والاضطهاد ضدها.


وضرب الرئيس السيسي نموذجًا للقدوة والمثل في التواصل الإنساني وأثبت حرصه على التواصل الكامل بكل فئات الشعب، سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وإنسانيا، فقد جاء رد فعل الرئيس الإنسان تجاه المواطنين غاية في النبل والإنسانية.


سيدة التحرير


ومن أبرز المواقف التي ظهرت فيها إنسانية الرئيس السيسي، سيدة التحرير التي جرى التحرش بها في ميدان التحرير أثناء الاحتفالات بتنصيبه رئيسًا، بعد أسبوع من إعلان فوزه بانتخابات الرئاسة، عام 2014، وقدم الرئيس الاعتذار لها، وقام بزيارتها وعبّر لها عن حزنه: "حقك علينا، معلش، متزعليش، حمد لله على السلامة، أنا تحت أمرك.. أنا آسف".


وخاطب سيدات مصر قائلا: "بعتذرلك وكدولة لن نسمح بده تاني، ولينا إجراءات في منتهى الحسم، وجاي أقولك ولكل ست مصرية أنا أسف، بعتذرلكن كلكن، سامحوني". 


أصغر متبرعة لصندوق "تحيا مصر"


في 1 سبتمبر 2014 التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي بالطفلة حياة أصغر متبرعة لصندوق تحيا مصر والتي تبلغ من العمر 8 سنوات، حيث تبرعت بمبلغ 500 جنيه كان جزءً من جائزة حصلت عليها لحفظها القرآن الكريم.


الحاجة زينب 


في يوليو 2014، كان الرئيس يقرأ جريدة «الأخبار»، وجد خبرا عن سيدة تدعى «زينب» تبرعت «بالحلق الخاص بها» إلى صندوق «تحيا مصر»، إذ لم تجد ما تتبرع به سواه، وتبلغ من العمر 90 عامًا، استقبلها الرئيس في مقر الرئاسة، ووعدها بعد تقبيل رأسها، بالحج: «هتحجي على حسابي».


سيدة الصعيد 


في مارس 2015، استقبل الرئيس الحاجة صيصة أبودوح النمر، سيدة الصعيد التي تنكرت في زي رجل لمدة 40 عامًا، وتم تكريمها بمناسبة عيد الأم، وقال لها «إنتي شرفتي الرجال والسيدات».


فتاة عربة الإسكندرية


في نوفمبر 2016 التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمني السيد، الشهيرة بـ"فتاة عربة الإسكندرية"، التي ظهرت في صورة على موقع التواصل الاجتماعي وهي تسير بعربة محملة بالبضائع لبيعها، ووجه الرئيس بتوفير شقة سكنية لها مجهزة بالكامل، ومنحها سيارة للعمل عليها، وكرمها بمؤتمر الشباب في شرم الشيخ، وأكد أنها تُعد نموذجًا مُشرفًا لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين.

 

سيدة أسوان المسنة


وتتوالى المواقف الإنسانية للرئيس، ففي يناير 2017، وخلال فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب بأسوان، أثناء تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي محطتي صرف المياه بمنطقة "كيما"، اعترضت مسنة موكب الرئيس، وقالت: "قالوا لي السيسي هيضربني بالرصاص، بس أنا قولت السيسي مش بيضرب الشعب بالنار، السيسي عمره ما يضرب أهله ده خدني في حضنه وكان قادر يضربني ويقول دي إرهابية"، ليرد الرئيس: "أضربك إزاي"، وساعدها السيسي في شرب المياه واحتضنها.

 

اقرأ أيضا:

ذوي الهمم في عهد السيسي.. حقوق مكفولة بالدستور وطفرة بعد معاناة


سيدة التروسيكل


في نوفمبر 2018 التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية المواطنة "مروة العبد" سائقة التروسيكل من الأقصر، وأشاد بها كنموذج مشرف للمثابرة والاجتهاد وقدوة للشباب فى الإصرار والكفاح، بعد أن وجهت له رسالة طالبته خلالها بمقابلته لتحكي له عن قصة معاناتها.

 


سيدة الميكروباص


حقق الرئيس السيسي، في 13 ديسمبر 2018 ، أُمنية السيدة نحمده، المعروفة بـ"سيدة الميكروباص"، بتوفير سيارة ميكروباص خاصة بها من صندوق "تحيا مصر". 


وقال الرئيس السيسي للسيدة: "النصيب وحده هو الذي جعلنا نلتقي بكِ وبالميكروباص"، مضيفًا: "أنا بحترم وبقدّر السيدات اللي بتصحى من الساعة 5 عشان تجري على ولادها وتشقى هي دي الست المصرية".


فريدة بيدوي


في منتدى شباب العالم 2018، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالنزول مع على المنصة وسلم جائزة للفتاة الغانية فريدة بيدوي وهي من ذوي الهمم، وأصر على إعادتها إلى مكانها.


الفنانة شادية


في نوفمبر 2017 حرص الرئيس وحرمه على زيارة الفنانة شادية في مستشفى الجلاء العسكري، والتي رحلت عن عالمنا فيما بعد، وذلك فور عودته من مدينة شرم الشيخ بعد انتهاء منتدى شباب العالم.


بطلة المقاومة الشعبية


في الذكرى 35 لتحرير سيناء، قبل الرئيس السيسي رأس زينب الكفراوي بطلة المقاومة الشعبية، ووجه الشكر للمحاربين القدامى، لما قدموه من تضحية على أرض مصر، وذلك في المؤتمر الثالث للشباب، في أبريل 2017.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة