وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


لجان «التعليم» تغلق 3 مراكز للدروس الخصوصية بكفر الشيخ

فاتن زكريا

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 07:04 م

شنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال لجان الضبطية القضائية بالوزارة، حملة على مراكز الدروس الخصوصية، وتفعيل صفة الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية.

ونجحت لجنة الضبطية القضائية الممنوحة للشئون القانونية  بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إغلاق عدد من مراكز الدروس الخصوصية داخل محافظة كفر الشيخ اليوم الاربعاء .

وكشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن لجنة من الضبطية القضائية بالوزارة ، توجهت اليوم إلى محافظة كفر الشيخ ، وتم إغلاق 3 مراكز للدروس الخصوصية ، مع إبلاغ مصلحة الضرائب عن المعلمين الذين يمارسون مهنة التعليم داخل هذه المراكز بالمخالفة، ليتم تحصيل الضرائب منهم بأثر رجعي نتيجة عملهم بهذه السناتر.. وأوضحت المصادر، أنه بمجرد إغلاق لجان وزارة التعليم لـ3 سناتر داخل كفر الشيخ،  قامت علي الفور، باقي سناتر الدروس الخصوصية بإغلاق المراكز من انفسهم .

وأكدت المصادر، أن لجان الضبطية القضائية بوزارة التربية والتعليم بقيادة هشام جعفر مدير الشئون القانونية، مستمرة في حملتها منذ بدء العام الدراسي، على مراكز الدروس الخصوصية، لافتة إلى أن أي سنتر يتم ضبطه يغلق على الفور، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين من تحرير محضر وغلق المكان وتغريم المخالف وإبلاغ الضرائب عنه .

وقالت المصادر، إن  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أصدر تعليمات مشددة للجان وزارة التعليم بضرورة المتابعة المستمرة في محاربة الدروس الخصوصية، وغلق السناتر. 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم وفرت هذا العام العديد من البدائل وإتاحتها أمام الطلاب في جميع المراحل التعليمية منها مجموعات التقوية والمنصات الالكترونية التفاعلية والقنوات التعليمية حتي يتسنى لجميع الطلاب المذاكرة.

اقرا ايضا : «صندوق الإدمان» يكثف حملاته لضبط متعاطي «المخدرات» بين سائقي «المدارس»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة