صورة موضوعية
صورة موضوعية


انخفاض أسعار الذهب العالمية بسبب لقاح كورونا

سبوتنيك

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 07:07 م

أظهرت بيانات التداول، اليوم الأربعاء 18 نوفمبر، تراجع أسعار الذهب، تزامناً مع تقييم المستثمرين للأنباء المتعلقة بلقاح ضد فيروس "كورونا" المستجد.

وبحسب بيانات التداول، انخفض سعر عقود الذهب الآجلة لشهر ديسمبر المقبل، في بورصة نيويورك كوميكس بنسبة 0.42 في المائة، أو 7.8 دولار أمريكي، لتصل إلى 1877.45 دولار للأونصة؛ وانخفضت العقود الآجلة للفضة لشهر ديسمبر، 0.62 في المائة إلى 24.5 دولار للأوقية.

في وقت سابق اليوم الأربعاء، نقلت وسائل إعلام تصريحات للشركة المصنعة، بأن لقاح "فايزر" كان له فعالية نهائية بنسبة 95 في المائة، وسوف تتقدم "فايزر" للموافقة عليه من قبل المنظمين الأمريكيين في الأيام المقبلة.

ويذكر أن شركة "موديرنا" الأمريكية أعلنت، الاثنين الماضي، أن نتائج المرحلة الثالثة من تجارب لقاح فيروس كورونا أظهرت فعاليتها بنسبة 94.5 في المائة.

وأوردت وكالة "رويترز"، نقلا عن المحلل في مجموعة "ثينك ماركتس دوت كوم"، فؤاد رزق زاده: "بأن آخر الأخبار السارة حول اللقاح تدعم الأصول الخطرة والضغط على الأصول القوية مثل الذهب. مع توقع المستثمرين لمستقبل طبيعي، وتوقع المزيد من تخفيف السياسة النقدية، وخفض قيمة أصول الملاذات الآمنة".

 

اقرأ أيضا: انخفاض أسعار «الذهب» خلال التعاملات المسائية.. وعيار 21 يفقد 7 جنيهات
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة