رودي جولياني
رودي جولياني


«2000 دولار في الساعة» أجر جولياني للدفاع عن انتخابات ترامب

منال بركات

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 07:24 م

نفي رودي جولياني، محامي الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، المزاعم التي تتردد حول أنه طلب 20 ألف دولار يوميًا، وأن ساعة العمل لديه تبلغ 2000 دولار في الساعة، وأن القضية ستأخذ عشر ساعات في اليوم. ووصف جولياني، الأمر إنه «كاذب، كاذب كامل».
   
وكانت عدد من مكاتب المحاماة قد انسحبت من هيئة الدفاع التي تقود الجهود القانونية للطعن في النتائج في ولاية بنسلفانيا من دعوى رفعتها نيابة عن الحملة، تلتها خطوة مماثلة من قبل شركة أخرى في ولاية أريزونا، تلتها شركة محاماة ثالثة، وأجمعت الشركات الثلاث عن أنهم لن يتورطوا في أي دعوى أخرى تتعلق بالانتخابات.

وكان جولياني، يردد منذ إعلان نتائج الانتخابات، أن الحملة منعت من عملية مراقبة الاقتراع في المدن الرئيسية، وادعى أن الديمقراطيين كان من الممكن أن يخططوا لارتكاب تزوير في الانتخابات من خلال عد الأصوات الغيابية، وكل الحجج رفضها القضاة في المحاكم.

 قال جولياني للقاضي ماثيو بران، في أول قضية اتحادية له منذ عام 1992: «إذا تم السماح بذلك دون عقوبات جدية، فسيصبح هذا وباءً. لقد حدث كل هذا في المدن الكبرى التي يسيطر عليها الديمقراطيون الذين قرروا فجأة أنه ليس لديك الحق في فحص بطاقة اقتراع الغائبين»،

 اتهم مارك أرونشيك، المحامي في العديد من مجالس انتخابات مقاطعة بنسلفانيا، جولياني بالعيش في «عالم خيالي»، واصفًا حججه بأنها «مشينة»، ودعا القاضي إلى رفض القضية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة