بوريس جونسون
بوريس جونسون


بريطانيا تطلق خطة طموحة لثورة صناعية خضراء.. فيديو

سبوتنيك

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 08:19 م

كشفت المملكة المتحدة عن خطة طموحة لخفض الانبعاث الحرارية إلى مستوى صفر بحلول عام 2050، وذلك من خلال تغيير أنماط الأنشطة الحياتية التي تشمل الصناعة ووسائل النقل وحتى أماكن السكن والإقامة.

ذكرت ذلك الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية والتنمية البريطانية، على تويتر، وكتبت: "المملكة المتحدة تعلن خطة جريئة وطموحة من 10 نقاط لخفض الانبعاثات، سعيا للوصول بالانبعاثات إلى الصفر بحلول 2050".

 

 

وتابعت: "بينما يتعافى العالم من فيروس كورونا، أمامنا فرصة للتعافي بشكل أكثر صداقة للبيئة، وجعل مستقبل كوكبنا أكثر صحة واستدامة".

وكتبت في تدوينة أخرى: "بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، يعلن خطة طموحة لثورة صناعية خضراء في المملكة المتحدة تشمل استغلال الرياح البحرية والهيدروجين والطاقة النووية، والمركبات الكهربائية ونقل جوي وبحري أكثر صداقة للبيئة، ومباني عامة ومنازل أكثر كفاءة بالطاقة، وعزل وتخزين الكربون، وحماية البيئة الطبيعية".
 


ونشرت الصفحة مقطع فيديو يرصد جانبا من الجهود التي يتم بذلها لتغير أنماط الصناعة والحياة بوجه عام لحماية البيئة، مشيرة إلى أن المملكة المتحدة وإيطاليا تستضيفان قمة مهمة حول المناخ في غلاسغو في 2021.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة