هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد الجندي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد الجندي


إحالة 4 متهمين بقتل فرد أمن في مدينة نصر إلى المفتي

إسلام دياب

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 - 08:34 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، إحالة 4 متهمين بقتل فرد أمن واحتجاز آخرين بمدينة نصر، لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبرى، وأمانة سر محمد فريد، وهاني شحاتة.

اقرأ أيضا|صور| العدل تطلق أول سيارة توثيق متنقلة

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام "محمد.م"، عاطل، و"محمد.م"، عاطل، و" أحمد.ع"، مقاول، و"يوسف. ب"، مقاول، بقتل المجنى عليه "محمد.ص"، عمدًا بدافع السرقة بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله مستخدمين سلاح ناري وذخيرة وأسلحة بيضاء متسورين مدرسة الفويتشر محل الواقعة في الليل المظلم، ودلفوا لداخلها فوقع المجني عليه وحاول مقاومتهم وعلى إثر تلك المقاومة، بادر المتهمون بالتعدي عليه وتكميم فمه وتكبيل يديه وتوثيق قدماه والضغط على عنقه مستخدمين قطع من القماش، قاصدين من ذلك إزهاق روحه فأحدثوا ما ألم به من الإصابات التي أودت بحياته.

وأضافت التحقيقات أنه اقترنت تلك الجناية بجنايات أخرى، بأن سرقوا المنقولات المملوكة للمدرسة، بأن دلفوا إلى المدرسة وقاموا بتكبيل يد المجني عليهم وتوثيق قدمهم وتكميم أفواههم، وتعدوا عليهم بالضرب محدثين ما ألم بهم من إصابات حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء، وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتهم والاستيلاء على المنقولات.  

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة