ثقافة الفيوم
ثقافة الفيوم


«ثقافة الفيوم» تطلق قافلة فنية بقرية شكشوك | صور

نادية البنا

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 12:53 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وفرع ثقافة الفيوم قافلة ثقافية وفنية بقرية شكشوك.


وبدأت القافلة يومها الأول من مدرسة الزهير للتعليم الأساسي بتقديم ورشة خرز وشنط من خيوط المكرمية، تلاها ورشة لعمل الصابون السائل، بالإضافة إلى ندوة بعنوان "المواطنة وتعزيز قيم الانتماء" بجمعية تنمية المجتمع بشكشوك حاضرها د.أشرف الرزيقي الكاتب والمحلل سياسي، والإعلامية سميحة المنسترلي، والمؤرخ السياسي جمال النجار العميد السابق بالقوات المسلحة، د.عماد محمد المستشار الإعلامي لجامعة الفيوم.

وتحدث المحاضرون عن المواطنة بأنها  الجانب السلوكي الظاهر لمشاعر الفرد بحبه لوطنه والمتمثل في الممارسات الحية التي تعكس حقوق الفرد وواجباته تجاه مجتمعه ووطنه، والتزامه بمبادئ المجتمع وقيمه وقوانينه، والمشاركة الفعّالة في الأنشطة والأعمال التي تهدف إلى رقي الوطن والمحافظة على مكتسباته، مع ضرورة تربية الأبناء على حب الوطن لتعزيز قيمة الانتماء بداخلهم، إلى جانب عرض فقرة الأراجوز لجيهان عبد الله بمركز التعليم المدني بشكشوك، واُختتم اليوم الأول بعرض فني لفرقة عرب الفيوم البدوية بمركز شباب شكشوك.


الجدير بالذكر أن القافلة مستمرة خلال الفترة حتى ١٩ نوفمبر، وذلك بحضور رئيس الإدارة المركزية لإقليم القاهرة الكبري، ومدير عام فرع ثقافة الفيوم.

 

اقرأ أيضا

انطلاق فعاليات الأسبوع الخامس عشر لمشروع أهل مصر
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة