جو بايدن
جو بايدن


سكرتير ولاية جورجيا: لا أعتقد أن إعادة فرز الأصوات سيغير حقيقة فوز بايدن

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 12:58 ص

 

قال سكرتير ولاية جورجيا براد رافينسبيرغر إنه لا يعتقد بأن عملية إعادة فرز الأصوات الخاصة بالولاية ستغير كثير من نتيجة الانتخابات.

وتشهد ولاية جورجيا عمليات إعادة فرز للأصوات بعدما حسمت الولاية أصواتها لصالح الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بناء على طلب منافسه دونالد ترامب، إلا أن حملة بايدن توقعت ألا تتغير نتيجة فرز الأصوات من حصول مرشحهم على عدد أصوات الولاية بالمجمع الانتخابي.

وتخوض حملة ترامب معركة قضائية لإعادة فرز الأصوات بعدد من الولايات الأمريكية بسبب المزاعم التي يروجها الرئيس حول وجود تزوير للانتخابات، ومنع مندوبي الحملة من الدخول إلى مقرات الفرز، بالإضافة إلى تصويت بعض الأشخاص المتوفين.

وتمكن المرشح الديمقراطي جو بايدن من تحقيق الفوز في الانتخابات الأمريكية بعد تخطي عدد أصواته بالمجمع الانتخابي أكثر من 270 صوتًا ليتم إعلانه الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: من ضمنهم «جين أومالي و سيدريك ريتشموند».. من سيعين بايدن في إدارته الجديدة؟

وتنافس في الانتخابات الأمريكية 2020 كلٌ من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والذي كان يسعى لولاية ثانية، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، والذي يملك ما يفوق الـ40 عامًا من الخبرة السياسية، من ضمنها 36 عامًا داخل مجلس الشيوخ الأمريكي وثمانية أعوام كنائب للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما.

وتنتظر الكثير من الملفات المهمة الرئيس الجديد لإعلان خطته بشأنها، وهي نفسها الملفات التي أثرت كثيرًا على نتيجة الانتخابات، وعلى رأسها التعامل مع جائحة «كوفيد-19»، التي قتلت ما يزيد على 200 ألف مواطن أمريكي وأصابت الملايين داخل البلاد، ذلك بالإضافة لملفات الاقتصاد والتعليم والتأمين الصحي والعنف والعنصرية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة