انطلاق مهرجان " ليزر – رن " في متحف الطفل
انطلاق مهرجان " ليزر – رن " في متحف الطفل


انطلاق مهرجان «ليزر – رن» في متحف الطفل غدا الجمعة

مروة فهمي

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 08:29 ص

 

صرح الامين العام لجمعية مصر الجديدة د.نبيل حلمي، أن مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" يشهد في الساعة الواحدة من ظهر غد الجمعة وعلى مدار 4 ساعات فعاليات مهرجان يجمع بين رياضة الجري والرماية تحت اسم " ليزر- رن " في تجربة فريدة ورياضة جديدة، وليست مألوفة أو من السهل ممارستها بأي مكان آخر لندرة الخبرات والأدوات.

وأشار د.نبيل حلمي، إلى أن هذه الرياضة تساعد على تقوية حواس التركيز والتوافق العصبي البدني وتنشط حواس جديدة بالمخ إلي جانب تنمية روح المنافسة وروح الفريق والتعاون لدي الأطفال، موضحا أن تنظيم المهرجان يأتي بالتعاون مع أكاديمية VIGRO الرياضية .

من جانبه، قال مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع د.أسامة عبدالوارث، أن مهرجان "ليزر رن" يأتي من منطلق حرص المتحف علي تقديم كل جديد ومتطور لأطفالنا لمواكبة العصر وإثقال مهارتهم الفنية والإبداعية والرياضية.

وأكد عبد الوارث أن فكرة تلك الرياضة هي أن اللاعب يقوم بالجري، ثم يتوقف عند محطة الرماية ليقوم بالرماية وهو على مجهود الجري ثم يجري مجدداً ثم الرماية، وهكذا يتم تكرار الرماية ومسافة الجري، ويتحدد التكرار والمسافة حسب الفئة العمرية.

ونوه إلى أن رياضة "الليزر – رن " تعتمد على استخدام طبنجات تطلق شعاع ليزرعلى أهداف إليكترونية ثابتة لذلك فهي آمنة تماماً لجميع المستخدمين وللجمهور، حتى ضوء الليزر آمن، وهي تجمع بين رياضتي الرماية بالليزر والجري، وينظم لها بطولات عالم وجمهورية ينظمها اتحاد الخماسي الحديث.

كما أكد عبدالوارث على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للمشاركين والجمهور المتواجد بالحديقة المتحفية وكافة أروقة المركز باستخدام المطهرات مع التشديد على ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة