عبد الوهاب عبد الرازق وعادل العسومي
عبد الوهاب عبد الرازق وعادل العسومي


البرلمان العربي: عودة مجلس الشيوخ تُثري الحياة النيابية المصرية

أحمد نزيه

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 10:19 ص

أكد عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، أن عودة مجلس الشيوخ المصري مرة أخرى ستُثري الحياة النيابية المصرية الممتدة منذ أكثر من مائة وخمسين عاماً، تمثيلاً وخدمة للشعب المصري لتحقيق تطلعاته في التنمية والازدهار والعيش الكريم.

وقدم رئيس البرلمان العربي التهنئة للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق لانتخابه رئيسًا لمجلس الشيوخ المصري وعلى الثقة الغالية التي حظي بها  لدى أعضاء مجلس الشيوخ.

وقال العسومي: إن البرلمان العربي سيحمل على عاتقه في المرحلة المُقبلة مسئولية العمل من خلال الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة للتصدي لكافة المخاطر التي تهدد أمن ومصالح الدول العربية، وفي مقدمة هذه الأولويات مواجهة التدخلات الخارجية التي تتربص بالعالم العربي وتسعى للنيل من وحدة واستقرار بعض الدول العربية، والعمل على تنسيق المواقف العربية تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب، وتعزيز الجهود العربية وتوحيدها لمواجهة تداعيات جائحة كورونا على كافة المستويات خاصة الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

وشدد العسومي على أن الهدف الأسمى الذي يسعى إليه البرلمان العربي هو تحقيق طموحات المواطن العربي في الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة والشاملة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة