المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.أحمد المنظري
المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.أحمد المنظري


الصحة العالمية: 3.6 مليون إصابة بـ«كورونا» في إقليم شرق المتوسط

حاتم حسني

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 11:17 ص

 

 أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.أحمد المنظري، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الإقليم بلغت 3.6 مليون إصابة، وتوفي أكثر من 76 ألف شخص، وكانت النسبة الأكبر في الأردن وتونس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد «عن بعد» اليوم الخميس 19 نوفمبر، حول تطورات جائحة كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط، بالتركيز على جهود الاستجابة للجائحة على الصعيد الوطني.

وأضاف أن الزيادات التي يشهدها الإقليم حاليا، ترجع إلى عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، للوقاية من العدوى، مطالبا الحكومات بمراجعة الإجراءات، مشيرا إلى أن هناك لقاحين في الطريق إلى الطرح في الأسواق، مؤكدا أن وجود اللقاح وحده ليس الحل لمواجهة هذا الفيروس.


يتضمن المؤتمر إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي والعالمي لجائحة كوفيد-19، كما يستعرض المؤتمر المناهج المبتكرة التي اتخذتها دولة البحرين في الاستجابة للجائحة بالإضافة إلى الاحتياجات الصحية الأساسية الأخرى، وأهمية البعثات الفنية لمنظمة الصحة العالمية لدعم تنفيذ استراتيجيات الاستجابة لـكوفيد-19 في باكستان، وقصص النجاح والتحديات والدروس المستفادة في التجربة التونسية، لاسيما في اتصالات المخاطر وإشراك المجتمع، إلى جانب الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين.
 
يشارك في المؤتمر وزيرة الصحة في البحرين د.فائقة بنت سعيد الصالح، ومساعد رئيس الوزراء الخاص للخدمات واللوائح والتنسيق الصحي في باكستان د.فيصل سلطان، ووزير الصحة في تونس د.فوزي مهدي، والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.أحمد المنظري. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة