وزير النقل المهندس كامل الوزير
وزير النقل المهندس كامل الوزير


أول تعليق من وزير النقل على أزمة تأخيرات القطارات

نشوة حميدة

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 11:33 ص

 

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير، انتهاء أزمة تأخيرات القطارات التي عانى من ركاب السكة الحديد على مدار الأيام الماضية، مشددًا على انتظام حركة القطارات اليوم، وذلك في أول تعليق له على الأزمة.

وقال «الوزير» في تصريحات له، إنه جلس مع قائدي القطارات مرتين لحل أزمة التأخيرات التي وقف وراءها جهاز «الـ atc» بعد صدور تعليمات رسمية من مسئولي هيئة السكة الحديد لقائدي القطارات بضرورة تشغيله ما تسبب في تأخيرات بالساعات في مناطق فك الارتباط بالإشارات، مضيفا: «تم إبلاغهم بضرورة تحسين صورة السكة الحديد، وبالفعل تم حل الأزمة، وهم يحدثونني يوميا بأخر التطورات».

اقرأ.. خاص| رئيس «السكة الحديد» عن تأخيرات القطارات: تقارير انضباط يومية 

وأشار الوزير إلى أن هيئة السكة الحديد خسرت خلال الفترة التي شهدت تأخيرات للقطارات حوالي من 30 إلى 40 مليون جنيه خلال الأسبوع الواحد، نتيجة تباطؤ حركة القطارات وتوجه الركاب إلى وسائل نقل أخرى.

وأردف وزير النقل قائلا: «الركاب كان لهم الحق، ولكن أزمة التأخيرات انتهت تمامًا يوم 8 نوفمبر، والتهديات من يوم 9 نوفمبر عادية»، مشيرا إلى أن هيئة السكة الحديد تتطور من حالة العدم، حيث أنها لم تشهد تطويرًا منذ 40 عامًا».

وتابع الوزير: تطوير إشارات السكة الحديد يتطلب تطوير سكة القطار وكذلك المزلقان الموجود بجوارها، إضافة إلى السيمافورات وجميع الوسائل المكملة لحركة مسير القطارات، لافتا إلى أن وزارة النقل تحاول حاليا تحقيق المعادلة الصعبة في تطوير السكة الحديد وسيراها المواطن خلال الفترة القادمة.

تابع.. وزير النقل: منع ركوب المواصلات بدون الكمامات في هذا الموعد 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة