وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى


تراجع الدعم عن محافظات الوجه القبلي بعد انخفاض الفقر 5 درجات 

أمنية فرحات

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 11:51 ص

قالت وزيرة التضامن الاجتماعى إن عدد المستفيدين من الدعم فى الوجه القبلي يصل إلى 1.98 مليون مواطن، موضحة أن الفقر تراجع 5 درجات بالوجه القبلي.

وأوضحت- في اجتماع لجنة العدالة الاجتماعية للتوزيع الجغرافي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة- أنه بناء على ذلك تراجع الدعم المقدم لمحافظات الوجه القبلي من 71% إلى 68%.

وأعلنت وزارة التضامن الإجتماعي أنّ عدد المستفيدين من تكافل وكرامة يتجاوز 3.8 مليون أسرة تضم أكثر من 14 مليون شخص، مشيرة إلى أنّ إجمالي الدعم النقدي يزيد على 18 مليارات ونصف المليار سنويًا، بمتوسط مليار و573 مليون جنيه شهريًا.

تهدف مبادرة «حياة كريمة» إلى تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بالقرى النائية والفقيرة وتوفير الخدمات الأساسية بها، ودعم الفئات الأولى بالرعاية للمساهمة فى مد وصلات مياه ووصلات صرف للأسر التى تفتقد الخدمات الأساسية،وتحسين البنية التحتية لأماكن تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والبيطرية،وتنفيذ قوافل وتوفير أجهزة تعويضية وتقويمية للأشخاص ذوى الإعاقة،وإنشاء حضانات لتنمية الطفولة المبكرة،وتحسين المؤشرات البيئية وتدوير المخلفات الصلبة والزراعية،وربط تلك المؤشرات بخطة التنمية المستدامة 2030.

اقرأ أيضا .. إجراءات وشروط  الحصول على معاش تكافل وكرامة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة