محافظ الاسماعيلية
محافظ الاسماعيلية


محافظ الإسماعيلية يؤكد تكثيف أعمال النظافة وتفعيل قرار حظر النبش

محمد عبادي

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 11:53 ص

قام اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بمتابعة كافة الخدمات والتواصل مع رؤساء الوحدات المحلية وأعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة والتأكيد على ضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والعمل على إيجاد حلول جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين.

للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى أستكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية و تفعيل المشاركة المجتمعية. في شأن الأرتقاء بمستوي الخدمات بكافة أنواعها والتأكد من توفير الحصص التموينية بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها والأهتمام بالأسر الأولي بالرعاية وتم وصول عدد٣٠٠ فيزا " تكافل وكرامة " جدد وتم توزيعهم علي أصحابها و صرف ٢٠٠ جنية لكل طفل اقل من سنتين بحد اقصي طفلين لمدة ٦ اشهر وذلك منحة غذائية للأطفال المستحقين " تكافل وكرامة "، كما يتم اعفائهم من مصاريف المدارس والجامعات والمدن الجامعية.

اقرأ أيضا| محافظ الإسماعيلية يهدي درع المحافظة لمدير التعليم السابق

كما تم التأكيد على توفير الحصص التموينية بالمخازن وتوافر الدقيق بالمطحن بمجمع الصوامع وكذلك توافر اسطوانات الغاز كما أنة يتم التفتيش المستمر علي المخابز والاسواق والمحلات التجارية بصفة مستمرة للتأكد من سلامتها و فحصها.


وتابع المحافظ أعمال القطاعات الخدمية للكهرباء بأستكمال أعمال الصيانة لأعمدة الانارة بالمنطقة الوسطي والمساكن الأولي بالرعاية وإضاءة المنطقة كما تم مد عدد٤٠٠٠ متر سلك معزول لأعمدة الانارة بشارع الجيش وانارة ش الليدو، وصيانة أعمدة الكهرباء والكشافات بطريق المعاهدة وصيانة عدد ٢٥كشاف وتركيب عدد ه كشافات جديدة.

وتم عمل معاينة ومتابعة اعمال رصف طريق الواصفية وازالة الأشغالات ونقل أعمدة الكهرباء من امام الرصف وتوسعته وصيانة وتركيب عدد من الأعمدة بمختف قطاعات المحافظة وتوابعها. وعلى جانب أخر تنفيذا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية قام رجال التجميل والتطوير بتهذيب الاشجار بشارع الجيش وعمل صيانة للمسطحات الخضراء بالمدينة القديمة والمنطقة الوسطي ومداخل ومخارج المحافظة، وتمت بالمشاركة المجتمعية بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها تحويل مناطق من بؤر قمامة لمسطحات خضراء منعا لإلقاء القمامة بها و الحفاظ على المظهر الحضاري للمنطقة. وفي مجال أسترداد الأراضي تم إزالة فورية لعدد من حالات التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية التابعة لجمعية الفردان بمساحة 1250 متر مربع مؤكدا علي الأستمرار في فحص ملفات التقنين وأسترداد الأراضي المملوكة للدولة و فرض هيبة القانون. وكان قد تم متابعة منظومة النظافة بكافة قطاعات المحافظة و توابعها ورفع أطنان قمامة من أماكن التجمعات و الجمع المنزلي و أكد على ضرورة الأهتمام بمتابعة منظومة النظافة للعمل على الأرتقاء بمستوي النظافة بالمحافظة و ضرورة الأستمرار في تفعيل القرار السابق رقم 211 لسنه 2020 بتاريخ 9 من إبريل بشأن حظر ومنع النبش في صناديق القمامة لمخالفتة لأحكام قانوني النظافة العامة والبيئة.

ووجه المحافظ بضرورة حصر جميع الأماكن التي أصبحت داخل الحيز العمراني بالمراكز بهدف الوقوف على حجم الكثافة السكانية بها والمباني التي يسمح بترخيص البناء والمشروعات المخطط تنفيذها والتي أصبحت حتي الان 980 فدان وذلك بهدف عمل مخطط لإنشاء شبكة متكاملة للصرف الصحي بالمدينة، تستوعب النمو السكانى المستهدف بالمدينة حتى عام، 2027 من خدمات تعليمية و صحية ومرافق لتلبية احتياجات الأهالى حاضرا ومستقبلاً مع التأكيد على عدد من التوصيات بهدف الأرتقاء بالتنمية الشاملة. و شدد محافظ الإسماعيلية بضرورة الأستمرار في أعمال التعقيم و التظهير و الألتزام بكافة الإجراءات الأحترازية للوقاية من فيروس كورونا . فى اطار الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء وتحسبا للتقلبات الجوية وتغير الطقس وما يترتب على ذلك من آثار أكد اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية على جميع المسؤلين عن كافة القطاعات الخدمية والمرافق برفع درجة الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء و مواجهة أى شكل من اشكال تجمعات مياه الامطار و السيول والتعامل مع أى موقف طارىء بشكل فورى وكذا المضى قدما فى مراجعة ومتابعة ما تم اتخاذه من أجراءات وتدابير بجميع الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها مع الآخذ فى الاعتبار تلافى أية ملاحظات عما حدث فى الأعوام الماضية .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة