تطعيم الطلاب بالمدارس
 تطعيم الطلاب بالمدارس


تطعيم 370 ألف طالب ضد الإلتهاب السحائي بالدقهلية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 12:53 م

وائل المنجي

أعلن الدكتور  سعد مكي  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن  تطعيم حوالي 370 ألف طالب من  طلاب المدارس ضد مرض الإلتهاب السحائي، بمدارس الريف والحضر بالمحافظة من إجمالي المستهدف بنسبة 90٪ وذلك  منذ بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ وحتى الآن وتم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم بالمدارس.

الجدير بالذكر أن صحة الدقهلية تستهدف تطعيم حوالي 410 الف طالب ضد الإلتهاب السحائي، وذلك للصف الأول بالحضانة، والصف الأول الإبتدائي، والصف الأول الإعدادي، والصف الأول الثانوي، بمدارس الريف والحضر بالمحافظة 
كما تم تطعيم حوالي 220 الف طالب بجرعة منشطة من طعم الثنائي «D. T» والذي يقي الطلاب من مرضي الدفتيريا والتيتانوس من اجمالي مستهدف 300 الف طالب بنسبة  75٪ وذلك للطلاب بالمرحلة الثانية والرابع الإبتدائي. 

وأكد «مكي» أن التطعيم يتم من خلال فرق  طبية مدربة، كما تم التنسيق الكامل بين الإدارات التعليمية والأدارات الصحية، وإدارات التأمين الصحي لتنفيذ الحملة، وتوافر كافة المستلزمات اللازمة لها. 

 وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية أثناء العمل، حفاظا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب بمدارس المحافظة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة