صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الوادي الجديد تحصد المركز الأول في تنفيذ مبادرة «100 مليون صحة»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 12:58 م

قال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، إن المحافظة حصدت المركز الأول على مستوى الجمهورية في تنفيذ (مبادرة 100 مليون صحة) للأمراض المزمنة والكشف المبكر للاعتلال الكلوي.


وأضاف محروس، في بيان اليوم الخميس، أن المحافظة حققت المركز الأول؛ بينما حصدت محافظة الشرقية المركز الثاني، تلتها محافظتا: الدقهلية والمنوفية، وقد نجحت الوادي الجديد، في تنفيذ المبادرة وتجاوز نسبة المستهدف منها بـ 23% حسب ما جرى تسجيله في الوزارة، بينما على أرض الواقع نجحت المديرية في تجاوز نسبة المستهدف بـ 49%، مع البدء في صرف العلاج للمنتفعين على مستوى مراكز الخمسة الإدارية. 


وأعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، أمس الأربعاء، عن إجراء الكشف الطبي والفحوصات لـ 106492 مواطنًا منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية لحملة ١٠٠ مليون صحة، لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، حتى الآن، بنسبة 149% من إجمالي المستهدف بالمبادرة وهو 71400 مواطنً، ونجحت المديرية في تحقيق المستهدف كاملا وتجاوزه بنسبة 49 %.


وكانت محافظة الوادي الجديد، دشنت في، 18 سبتمبر الماضي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر الاعتلال الكلوي التي تأتي ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لفحص وعلاج المواطنين بالمجان
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة