سيارات الكسح
سيارات الكسح


«مياه القناة» تنفذ نموزج محاكاة لمواجهة الأمطار والسيول

هاني محمد

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 01:27 م

قامت شركة محافظات القناة لمياة الشرب والصرف الصحى بتنفيذ نموذج محاكاة لجاهزية وتحرك المعدات لمواجهة الأمطار والسيول بمحافظة الإسماعيلية بمناطق تجمع المياه والأنفاق وكيفية التعامل معها والتخلص منها فى وقت محدد وبالسرعة المطلوبة.

وتم الاستعانة سيارات الكسح والفاكيوم والسيول والطلمبات المحمولة وذلك بمناطق مجمع الزهراء والطريق الدائرى والشارع التجاري أمام ديوان عام المحافظة ومنطقة البيارات وشارع شبين الكوم وتقاطع الطريق الدائرى مع طريق بورسعيد بالإضافة إلى نفقى جمال عبد الناصر والممر.

جاء ذلك بناءًا على تعليمات اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة وفى إطار الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء والأمطار، ومراجعة المناطق الساخنة التي قد تشهد تجمعات لمياه الأمطار.

وأضاف أنه يأتى ذلك ضمن عدد من الإجراءات التى قامت بها شركة محافظات القناة لاستقبال موسم الشتاء والتوقع بسقوط الأمطار والتى بدأت من وقت مبكر حيث تم البدء فى تطهير جميع الشنايش وبالوعات تصريف الامطار داخل محافظات القناة ، ودراسة إنشاء شنايش جديدة فى بعض الأماكن غير المدعومة بها، وذلك بالتنسيق مع محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

وأشار إلى تشكيل فرق متخصصة لمراجعة كافة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط، بالإضافة إلى توفير مولدات الكهرباء اللازمة لعمل محطات الصرف الصحى، ومراجعة صيانتها والتأكد من جاهزيتها للعمل، فضلاً عن توفير عدد من الطلمبات «الكوباتا» للدفع بها إلى المناطق الساخنة ومراجعة إجراءات السلامة والأمان لمنع حدوث أي مشكلات أثناء سقوط الأمطار وخاصة في الساخنة بجميع المناطق داخل محافظات القناة

.أقرأ ايضا 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة