صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الأرصاد الجوية توضح حالة «طقس الجمعة» 

إنجي خليفة

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 01:58 م

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري بارد ليلا والرياح نشطة مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق.

ويكون الطقس لطيف نهارا على السواحل الشمالية بارد ليلا والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة مع سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية على بعض المناطق.

اقرأ أيضا| «مياه الإسكندرية» تعلن الطوارئ استعداداَ لموجة الأمطار الغزيرة

ويسود طقس معتدل نهارا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر مائل للبرودة ليلا والرياح نشطة مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق.

ويكون الطقس لطيف شمالا ومعتدل جنوبا على محافظات الصعيد نهارا بارد ليلا، والرياح معتدلة تنشط احيانا شمالا مع سقوط أمطار خفيفة.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري 23 للعظمى والصغرى 15، وعلى السواحل الشمالية 21 للعظمى والصغرى 17، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 27 للعظمى والصغرى 20، وعلى شمال الصعيد 24 للعظمى والصغرى 14، وعلى جنوب الصعيد 26 للعظمى والصغرى 15.

مناطق سقوط الأمطار 
ومن المتوقع أن يشهد غدا الجمعة على السواحل الشمالية أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من «الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد العريش - رفح». 

وبالنسبة للوجه البحري فتشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من على بعض المناطق من الوجه البحري «كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية».

بينما القاهرة الكبرى تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد جنوب وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من مدن القناة وشمال الصعيد «الفيوم - بني سويف - المنيا»، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر «حلايب - شلاتين - رأس بناس». 

طقس اليوم 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس طقس لطيف نهارا على القاهرة والوجه البحري، ولطيف على السواحل الشمالية، ومعتدل على جنوب سيناء فيما يسود طقس لطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

ويكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة على جنوب سيناء، وتظهر شبورة مائية صباحًا على مناطق من القاهرة والوجه البحري.

مناطق سقوط الأمطار 
كما تشهد الحالة الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء على بعض المناطق والوجه البحري، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية، (الإسكندرية - مطروح - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش)، وأمطار خفيفة إلى متوسطة (30% تقريبا) على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

ويتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع جوي، بينما يتأثر جنوب وشرق البلاد بامتداد منخفض السودان.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من 1.1 متر إلى 1.7 مترا والرياح السطحية شمالية غربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة