الخارجية الاسبانية تنظم تدريبات للإعلاميين  من 10دورة عربية
الخارجية الاسبانية تنظم تدريبات للإعلاميين  من 10دورة عربية


الخارجية الإسبانية تنظم تدريبات للإعلاميين من 10 دورة عربية

وردة الحسيني

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 02:31 م

 

ينفذ مركز الإعلاميات العربيات بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي بوزارة الخارجية الإسبانية سلسلة من التدريبات تحت عنوان، «وسائل الإعلام كمحفزات للتغيير في السياسات الجندرية».

ويشارك في التدريب 120 مشارك من الإعلاميين والإعلاميات ذوي الخبرات من عدة دول مختلفة هي «مصر، الأردن، سوريا، موريتانيا، ليبيا، فلسطين، لبنان، تونس،المغرب والجزائر». 

ويقوم على هذه التدريبات مجموعة من المدربين الأردنيين المعتمدي من مركز الإعلاميات العربيات والمدربين الإسبان من معهد تدريب الراديو والتلفزيون الإسباني الوطني.

وافتتحت هذه التدريبات مديرة القسم في الوطن العربي وأسيا في الوكالة الإسبانية «ماريا مولينا»، والتي تحدثت عن برنامج مسار الذي تنظم التدريبات في إطاره، واهدافه والرؤيا المستقبلية للبرنامج، كما تحدثت رئيسة مركز الإعلاميات العربيات  محاسن الإمام عن المشاريع والبرامج التي ينفذها مركز الإعلاميات العربيات وتستهدف الإعلاميات والإعلاميين والمرأة والشباب في الوطن العربي.

وتهدف هذه التدريبات إلى تعزيز وتحسين السياسات الإعلامية القادرة على احداث الأثر والتطوير الإيجابي في جميع المؤسسات الإعلامية على جميع المستويات المحلية والوطنية والاقليمية.

وستستمر التدريبات حتى نهاية عام 2020 عبر منصات الإتصال المرئية ويتلقى من خلالها المشاركين العديد من المهارات مثل منها الإطار المفاهيمي للمساراة ومنظور النوع الاجتماعي، مفهوم «الجندر» وخصوصيته الثقافية العربية، ومهارات التواصل الجندري»، واستعمال الفيديو  كأداة لمهارات التواصل «الجندري» لإيصال الرسائل من خلال  كافة وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى التطبيقات العملية.

اقرأ ايضا ..تفاصيل استرداد لوحة أثرية مصرية من نيويورك 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة