صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو|«الثالثة عالمياً».. قصة أول مدينة رخام متكاملة في مجمع الجلالة

أحمد السنوسي

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 02:45 م

استعرض المهندس ميسرة مدحت، مدير التخطيط الإنتاجي بمجمع الجلالة، امكانيات مدينة الجلالة بعد أن تم تحويلها في أقل من 4 سنوات من صحراء إلي عدد من المشروعات والمدن العملاقة منها مدينة عالمية لإنتاج الرخام. 

وأكد ميسرة مدحت، خلال لقائه بفضائية "إكسترا نيوز"، أن مدينة الجلالة أصبحت عاملة بالعديد من العمال، والأيدي العاملة، والآلات، والإنتاج، باستخراج كل الكنوز، التي كانت كامنة على مدار الزمان في هذه المنطقة.

وتابع، مدينة الجلالة، تشتهر بأنها واحدة من أهم المناطق السياحية الآن، لأنها تطل على ساحل البحر الأحمر، مشيراُ إلى أنها منطقة صناعية تضم مصنع الرخام الأول بالشرق الأوسط من حيث حجم الإنتاج، وحجم المساحة.

وذكر أن مصنع الرخام يُعتبر ترتيبه الثالث على مستوى العالم، وذلك من حيث حجم الإنتاج، وما ينتجه من رخام وجرانيت، منوهاُ إلى مدينة الجلالة التي باتت مقوماتها تزداد باحتوائها على مناطق سياحية جاذبة للسياحة الداخلية والخارجية بالإضافة إلى منطقة الرخام الصناعية الجديدة .

وأوضح أن مدينة الرخام هي أكبر مدينة صناعية في الشرق الأوسط ، فهي مدينة متكاملة من رخام وجرانيت، على أرض مصرية، فهي تتكون من 14 مصنعًا لصناعة الرخام والجرانيت ومستلزمات الإنتاج، ومستلزمات المنتجات الخرسانية التي تسد احتياجات العالم ، واحتياجات الدولة المصرية في السوق المحلي والسوق العالمي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة