صورة أرشيفية صورة أرشيفية

للمصدرين ..خطوات الاستفادة  من مبادرة «السداد النقدي الفوري»

عواد شكشك الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 02:51 م

تلقت وزارة المالية منذ أول نوفمبر الحالي وحتى الآن طلبات ٦٥٠ شركة ترغب في الاستفادة من مبادرة «السداد النقدي الفوري» لمستحقات المصدرين المتأخرة لدي صندوق تنمية الصادرات شهدت إقبالاً متزايدًا من المصدرين.

رصدت "بوابة أخبار اليوم "خطوات الاشتراك مبادرة «السداد النقدي الفوري» لمستحقات المصدرين المتأخرة لدي صندوق تنمية الصادرات بعد نجاحها.

أولا ...تقدم طلبات المصدرين الراغبين في الاستفادة من هذه المبادرة علي مدار أيام العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى السادسة مساءً، وحتى نهاية يوم عمل ٣٠ نوفمبر الحالي إلي وزارة المالية، وصندوق تنمية الصادرات.

ثانيا ... تلقي طلبات المصدرين الراغبين في الاستفادة من مبادرة "السداد النقدي الفوري" لكل مستحقاتهم المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات، قبل نهاية ديسمبر المقبل بخصم تعجيل سداد ١٥٪، بدلا من سدادها على أقساط على أربع أو خمس سنوات قبل نهاية ديسمبر المقبل .

ثالثا.. استوفت جميع المستندات المطلوبة يمكنها التقدم لأحد البنوك المشاركة في المبادرة لصرف مستحقاتها المالية اعتبارًا من يوم ٣٠ نوفمبر الحالي وحتى نهاية ديسمبر المقبل.

رابعا.. تتولي البنوك تمويل سداد هذه المستحقات المتأخرة للشركات المصدرة الراغبة في الحصول عليها فورًا بنسبة ٨٥٪، ثم تتولى الخزانة العامة سداد إجمالي هذه المبالغ وفوائدها على ٣ سنوات للبنوك، وهو الأمر الذي يشجع المصدرين على التوسع في أنشطتهم الاستثمارية.

 

اقرأ أيضاً..المالية: إقبال على مبادرة «السداد النقدي» لمستحقات المصدرين المتأخرة

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة