جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


وزير الزراعة: إنشاء بئر بتكلفة ٥ ملايين جنيه بمركز بحوث الصحراء بسيوة

عادل إسماعيل

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 03:28 م

 

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه جاري التغلب على مشكلة الصرف الزراعي من خلال وزارة الري مع تحسين منظومة الري وتقليل نسبة الملوحة، مضيفاً أنه جاري البدء في عمل بئر بتكلفة ٥ مليون جنيه بمركز بحوث الصحرء بسيوة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها إلى محافظة مطروح، استقبله اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بحضور اللواء عمرو عبد الوهاب رئيس شركة الريف المصرى، والدكتور عبدالله زغلول القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء ومديري الزراعة والطب الييطرى بمطروح والعميد عصام عبد الغنى رئيس مدينة سيوة وعدد من شيوخ وعواقل سيوة.

وأوضح القصير، أنه سيتم توفير كافة الكميات من حصة الجبس الزراعي، وعمل مركز ومشتل رئيسى للنخيل بسيوة مع فريق عمل من المعمل المركزي للنخيل ومعالجة سوسة النخيل وتوفير الاحتياجات من المبيدات اللازمة ،مع المتابعة الفورية من كافة القطاعات بالوزارة لمطالب أهالي سيوة وتدريب النخاليين على التعامل مع النهيل ومخلفاتها وكيفية الاستفادة منها، لافتاً أنه سيتم عمل وحدة للحفاظ على التراث والسلالات مع تحديد الموقع لانشاء تلك الوحدة سواء بمركز بحوث الصحراء أو تابعة للمحافظة.

أقرأ أيضًا|| وزير الزراعة يبدأ جولة تفقدية للمشروعات الزراعية بسيوة

وأضاف وزير الزراعة، إنه جاري العمل على تطوير الخدمات المصرفية بالواحة على أحدث مستوى من خلال إقامة فرع للبنك الزراعي المصري لتقديم خدمات للمزارعين، مع الاستغلال الأمثل للتحول الرقمي وعمل خدمة تليفونية للمزارعين والرد عليه.

يذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تقوم بصفة دورية بتقديم الإرشادات بالتوعية اللازمة للمزارعين الخاصة بالمحاصيل الزراعية وللمراعي، ويقوم مركز البحوث الزراعية في نقل التكنولوجيا الحديثة للحقل لخدمة المربي الصغير وبالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال اللجان البيطرية المتخصصة والتي قامت مؤخراً بفحص وعلاج الأبقار والأغنام والماعز بالمجان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة