مدينة المحروسة
مدينة المحروسة


أهالي عزبة الصفيح بعد تسلمهم «شقق المحروسة»: شكرا للسيسي| فيديو

محمود كساب

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 04:00 م

قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، أمس، بإزالة منطقة عزبة الصفيح بحي روض الفرض وذلك ضمن خطة الدولة المصرية بالقضاء على كافة المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير سكن أمن لأهالي العشوائيات.

وشهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عزبة الصفيح العشوائية بحي روض الفرج ونقل سكانها لمساكن آمنة وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة لسكان المناطق العشوائية.

اقرأ أيضا| مركز سقارة للتدريب ينظم دورة تدريبية عن التقديرات السكانية الأسبوع القادم

من جانيه، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الرئيس السيسي يتابع يوميا ملف تسكين المناطق العشوائية، ونقل السكان للمشروعات الجديدة والمجهزة بالكامل، مشيرا إلى أن القاهرة تضغط بشكل كبير للانتهاء من تطوير العشوائيات.

وشهد ملف تطوير المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة، تطورا كبيرا، وذلك بعد القضاء على أكثر من 80% من المناطق العشوائية والتي عانت منذ عشرات السنين، حيث تم نقل السكان لمناطق بديلة بمدينة الأسمرات ومشروعات أخرى وفرت آلاف الوحدات السكنية المفروشة لسكان المناطق العشوائية. 

ورصد عدسة «بوابة أخبار اليوم» فرحة أهالي عزبة الصفيح وذلك بعد نقلهم إلى لمساكن المحروسة وذلك بعد تخصيص وحدات سكنية بديلة لهم بالمجان.

وأكد الأهالي أنهم استلموا شقق سكنية مجانية مكونة من غرفتين كاملة الأثاث.. ووجهوا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال على توفير تلك الوحدات السكانية لهم وذلك بعد نقلهم من العشوائيات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة