إنفوجراف | المزايدة الأولى للذهب في مصر
إنفوجراف | المزايدة الأولى للذهب في مصر


إنفوجراف | المزايدة الأولى للذهب في مصر

عواد شكشك- أحمد قطب

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 04:49 م

 

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، عن نتائج المزايدة الأولى للذهب التي تم طرحها شهر مارس الماضي.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» إنفوجراف حول كل ما تريد معرفته عن نتائج المزايدة الأولى للذهب في مصر:

- 23 شركة اشتركت في المزايدة.

- فوز11 شركة منها 7 عالمية و 4 مصرية.

- المزايدة على مساحة 14 ألف كيلو بالصحراء الشرقية.

- استثمارات تقدر بـ60 مليون دولار بالمرحلة الأولى.

 

 

 وأوضح الوزير أن العروض المقدمة للمزايدة جرى تقييمها بشفافية واضحة وفق التقييمات المالية والفنية المنشورة على الموقع الالكتروني للمزايدة بموقع هيئة الثروة المعدنية  .

وأشار الملا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده لإعلان نتائج المزايدة للدعم الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لقطاع التعدين ومتابعته لإستراتيجية تطويره، من أجل وضع الثروة المعدنية في المكانة التي تستحقها على طريق زيادة مساهمتها في الدخل القومي لمصر وإقامة صناعات لتعظيم القيمة المضافة من خلال إستراتيجية لتطوير الثروة المعدنية التي لاقت ترحيبا من المستثمرين .

وأكد على الاستمرار في إصلاح قطاع التعدين وتدريب الكوادر والترويج الجيد لفرص الاستثمار التعديني مستغلين ما حققته مصر من نجاحات وإصلاح اقتصادي والاستقرار اقتصادياً وسياسياً وأمنياً، واستحداث إطار تشريعي ملائم للتعدين وتطوير البنية الأساسية من طرق ومطارات وموانئ وهو ما يهم المستثمرين وخاصة في مجال التعدين .

وأعلن الوزير طرح جولة ثانية تضم باقي مناطق المزايدة الأولى وهي 208 قطاعا على مساحة 38 ألف كيلو متر بالصحراء الشرقية للبحث عن الخامات المعدنية، مشيرا إلى أن الطرح بذلك سيكون على مدار العام وذلك من خلال الإعلان عن المناطق التي تم ترسيتها وإعادة المناطق الأخرى وكذلك مناطق التخليات مما يتيح فرصاً مستمرة للاستثمار التعديني في مجال الذهب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة