إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون


فرنسا تطالب تركيا بسحب المرتزقة من أذربيجان

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 19 نوفمبر 2020 - 05:28 م

طالبت الرئاسة الفرنسية بسحب المرتزقة السوريين الذين أرسلتهم تركيا للقتال في الصراع الدائر بين أذرابيجان وأرمينيا في إقليم نجورونو قرة باغ.

وتواجه تركيا تهديدات كبيرة من جانب الاتحاد الأوروبي الذي هددها صراحة بفرض عقوبات بسبب التصريحات الاستفزازية التي خرجت من أنقرة مؤخرا.

اقرأ أيضًا: احتيال وتهريب أسلحة.. الاتهامات تلاحق أصدقاء «أردوغان»

قال الممثل السامي للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل إن السلوك الذي تنتهجه تركيا مؤخرا يبعدها أكثر عن الاتحاد الأوروبي.

وأضاف بوريل – بحسب قناة العربية – أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا وصلت إلى مرحلة دقيقة، مشددا على أن التصريحات التركية بشأن قبرص تناقض قرارات الشرعية الدولية.

اقرأ أيضًا: بومبيو: تصرفات تركيا الأخيرة عدوانية.. ويجب مواجهتها

وكانت العديد من الدول الأوروبية طالبت أنقرة بضرورة الالتزام بالحوار والتخلي عن سياستها العدوانية في شرق المتوسط مهددة بفرض عقوبات عليها.

ودعا وزير الخارجية الألماني ميجيل بيرجر، تركيا إلى وقف الاستفزازات الأحادية الجانب؛ من أجل تسهيل الحوار في شرق البحر المتوسط.
وشن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو هجوما شديد اللهجة على النظام التركي بقيادة أردوغان بسبب الإجراءات التركية الأخيرة التي وصفها بالعدوانية.

اقرأ أيضًا: ألمانيا تدعو تركيا إلى وقف الاستفزازات الأحادية لتسهيل الحوار في شرق المتوسط

وأضاف بومبيو في تصريحات لصحيفة لوفيجارو الفرنسية أن أوروبا وأمريكا عليهما العمل سويا من أجل مواجهة التصرفات التركية الأخيرة.
كما أكد وزير الخارجية الأمريكي على أن الإدارة الأمريكية الحالية لازال هناك أمامها المزيد من العمل من أجل التأكد من أن إيران لا تتسبب في الإضرار بالشرق الأوسط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة